عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الكونغو الديمقراطية بـ كأس الأمم

منتخب مصر
منتخب مصر

منتخب مصر، يستعد مننخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية غداً الأحد على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

موعد مبار اة منتخب مصر و الكونغو الديمقراطية

ويلتقي المنتخب الوطني أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، غداً الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "لوران بوكو"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر و الكونغو الديمقراطية

ومن المقرر أن تنقل قنوات بي إن سبورتس مباراة منتخب مصر و الكونغو الديمقراطية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

فيما وضربت الغيابات صفوف الفراعنة خلال الأيام الماضية، ويستعرض تحيا مصر، تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الكونغو الديمقراطية بعد إصابة محمد الشناوي ومحمد صلاح وإمام عاشور وجاء كالأتي:

لاعبي منتخب مصر

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الكونغو الديمقراطية

فى حراسة المرمي: محمد أبو جبل

فى خط الدفاع: محمد عبد المنعم- أحمد حجازي- أحمد فتوح- محمد هاني.

فى خط الوسط: حمدي فتحي- مروان عطية- محمد النني.

فى خط الهجوم: مصطفي محمد- عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه.

منتخب مصر
منتخب مصر

 تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام الكونغو بأمم إفريقيا

تقابل المنتخب الوطني أمام الكونغو الديمقراطية فى 12 مباراة مختلف البطولات ، حيث فاز الفراعنة في 8 لقاءات، وخسر مباراة وحيدة، وحضر التعادل في 3 مواجهات.

فيما وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدافًا، بينما استقبل شباكه 22 هدفًا، بينما فى تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى في 4 مباريات، وخسر مباراة وحيدة فقط، وحضر التعادل فى 15 لقاء.

غياب محمد الشناوي الحارس الأساسي

ويلعب منتخب مصر المباريات القادمة بدون محمد الشناوي الحارس الأساسي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الرأس الأخضر الأخيرة في نهاية المباراة، بجانب عدم تواجد محمد صلاح بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة غانا ضمن مواجهات الجولة الثانية بدور المجموعات.

وفي حال صعود منتخب مصر لدور الـ 8 في بطولة كأس أمم أفريقيا ستكون المواجهة يوم الجمعة 2 فبراير 2024 ويستضيف ملعب الحسن واتارا المواجهة الهامة في الدور نصف النهائي للبطولة.

وسجل منتخب مصر 6 أهداف في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ويعتبر مصطفى محمد هو هداف الفراعنة برصيد 3 أهداف، وحصل محمود حسن تريزيجيه على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبص مصر والرأس الأخضر في الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

تابع موقع تحيا مصر علي