عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبادة مرورية.. قتلى وجرحى فى حادث مروع بالمكسيك| تفاصيل

حادث المكسيك
حادث المكسيك

أفادت وسائل إعلام مكسيكية، بمقتل وإصابة العشرات فى حادث تصادم مروع  بين حافلة للركاب وشاحنة لنقل البضائع في ولاية سينالوا في شمال غرب المكسيك .

حادث مروري فى المكسيك 

ووفق وسائل إعلام أميركية، فأدى التصادم بين حافلة ركاب وشاحنة بضائع على طريق سريع في شمال المكسيك إلى مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة 18 آخرين، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

ووقع الحادث على طريق سريع في ولاية سينالوا المطلة على المحيط الهادئ. وقال روي نافاريتي، مدير مكتب الدفاع المدني بالولاية، إن الحادث وقع في بلدة إيلوتا، بالقرب من مدينة مازاتلان الساحلية.

وذكرت السلطات المحلية أن المصابون يتلقون العلاج في المستشفيات المحلية ويجري التحقيق في سبب الحادث.

حادث المكسيك

50 شخص كان على متن الحافلة المنكوبة 

وكان على متن الحافلة 50 شخصا وأظهرت صور من مكان الحادث أن المركبتين قد تحولتا إلى إطارات معدنية محترقة.

وقال روي نافاريتي، مدير الحماية المدنية في سينالوا، في مؤتمر صحفي، إن الشاحنة والحافلة - التي كانت تقل ما يقرب من 50 شخصًا - اصطدمتا وجهاً لوجه قبل أن تشتعل النيران فيهما.

حادث المكسيك

زيادة فى عدد وفاة المهاجرين إلى أمريكا

وحوادث الطرق القاتلة شائعة في المكسيك، وغالباً ما يكون ذلك بسبب السرعات العالية أو سوء حالة السيارة ، كما زادت حوادث تصادم شاحنات الشحن على الطرق السريعة في المكسيك.

وفي واحدة من أسوأ الحوادث في السنوات الأخيرة، قُتل ما لا يقل عن 29 شخصًا في يوليو 2023 عندما انحرفت حافلة ركاب عن طريق جبلي وسقطت في وادٍ في ولاية أواكساكا الجنوبية.

وتعد حوادث الطرق سببًا رئيسيًا للوفيات بين المهاجرين الذين يقومون بالرحلة الخطرة براً إلى الولايات المتحدة.

وبالحديث عن الهجرة غير الشرعية، تواجه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أزمة حدة مع ولاية تكساس بسبب  أزمة الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد أن رفض حاكم ولاية تكساس غريج أبوت تنفيذ قرار من المحكمة العليا للبلاد يأمر الولاية بالسماح للسلطات الفدرالية بإدارة الحدود، لأن ذلك من الصلاحيات الفدرالية وليس الولايات الفردية

الهجرة غير شرعية تشعل أزمة بين تكساس وبايدن

ويرى حاكم تكساس أن الولايات تمتلك حقاً دستورياً في حماية حدودها، وأن الحكومة الفيدرالية لم تفعل ما يكفي لمنع المهاجرين من عبور الحدود، وهذا الرأي يدعمه كما سبق وأشرنا عدد من الجمهوريين من بينهم ترامب.

من ناحية أخري، ترى إدارة بايدن أن السيطرة على الحدود من اختصاص الحكومة الفيدرالية، وأن قرار المحكمة العليا يحترم هذا الترتيب الدستوري، ودعت أبوت إلى إزالة الأسلاك الشائكة، إلا أنه يرفض ذلك.

وقال حاكم ولاية تكساس غريج أبوت إنه سيدافع عن الولاية ضد "غزو" المهاجرين غير الشرعيين باستخدام الحرس الوطني بولايته.

وقال نائب حاكم الولاية دان باتريك على سؤال حول إمكانية نشوب "حرب أهلية"، قائلاً إن الولاية "لا تريد مواجهة مع إدارة بايدن".

تابع موقع تحيا مصر علي