عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة غزة.. ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 27 ألف شخص

آثار القصف الإسرائيلي
آثار القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة فى غزة بارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شخص، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى القطاع الفلسطيني المحاصر لليوم الـ 118 على التوالي أدت إلى تدمير شبه كامل لغزة.

مقتل 27 ألف شخص منذ بداية حرب غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر:" ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى27.019 فلسطيني، وإصابة 66 ألف شخص منذ العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة على غزة فى السابع من أكتوبر". 

وأضاف البيان:" خلال الـ 24 ساعة الماضية قتل 118 شخص وإصابة 190 آخرين".

وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة  دكتور أشرف القدرة، أن أكثر من 30 ألف نازح في المدارس القريبة لمجمع ناصر الطبي يفتقدون للماء والطعام وحليب الاطفال والادوية المطلوبة لالاف الحالات المرضية والمزمنة

وطالب الأمم المتحدة ومؤسساتها بالعمل على اجراء، تدخلات عاجلة لتوفير الاحتياجات المعيشية والصحية للنازحين

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

استهداف إسرائيلي محيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط قتلى وجرحى فى هجوم إسرائيلي في المنطقة الغربية من مدينة غزة، وتحديدا على حي الرمال، وتل الهوا، دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم، لنقلهم إلى مستشفى الشفاء.

وقتل عدد من المواطنين، وأصيب العشرات، في قصف طيران الإسرائيلي منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ويتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، لليوم الحادي عشر على التوالي.

وصباح اليوم وصل 14 قتيل إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس، بعد انتشالهم من أنحاء متفرقة.

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

وخلال الـ24 ساعة الماضية، قتل 34 مواطنا بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

كما أطلقت زوارق حربية إسرائيليىة نيران رشاشاتها على شاطئ بحر غزة، والوسطى، ورفح.

ومع استمرار الحرب فى قطاع غزة، قدم عدد من المقترحات بين إسرائيل وحماس لوقف الحرب فى غزة، بعد انهيار الهدنة الإنسانية التى توصل لها الطرفين فى نوفمبر الماضي بوساطة مصرية قطرية أميركية.

ومؤخراً أعرب رئيس حركة حماس إسماعيل عن انفتاحه للمقترح (باريس) بشأن اتفاق الأسرى مع إسرائيل والذي يتم على مراحل تهدف من خلاله تبادل عدد من الأسرى والمحتجزين بين الجانبين ووقف إطلاق النار فى غزة على مراحل. فيما كانت هناك أصوات معارضة من قبل اليمين الإسرائيلي المتطرف بشأن التوصل إلى اتفاق مع حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي