عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني | جديد من النجاحات.. النائب عادل عامر يشيد باستئناف الجلسات.. ويؤكد لـ تحيا مصر: مشكلة الدولار وارتفاع الأسعار تحتاج لحلول جذرية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

ساهمت مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، في إثراء الحياة السياسية، فكانت مخرجات متنوعة، ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، وهو ما تأكد منه الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال متابعته المستمرة وحرصه الشديد على انجاح الحوار، وبناء عليه فقد دعا الرئيس لبدء المرحلة الثانية من الحوار الوطني، بإجراء حوار معمق حول الاقتصاد في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر، بحيث يخرج باقتراحات محددة ومفصلة وقابلة للتنفيذ، وقد استجاب ضياء رشوان، الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، للدعوة الرئاسية وأعلن الاستعداد لبدء المرحلة الثانية من الجلسات النقاشية للحوار الوطني، على أن يتم البدء بالبعد الاقتصادي، نظرًا لأهمية الوضع الاقتصادي والقضايا الاقتصادية الراهنة.

ضياء رشوان 

 النائب عادل عامر يشيد باستئناف جلسات الحوار الوطني 

وأشاد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، باستئناف جلسات الحوار الوطني، ولاسيما البدء بالملف الاقتصادي، حيث أكد أنه قرار في محله لصعوبة الأوضاع الاقتصادية، والتي أصبحت تمثل عبئًا كبيرًا على المواطنين.

عادل عامر

النائب عادل عامر لتحيا مصر:  شكرًا للرئيس السيسي على استجابته لتوصيات الحوار الوطني

وأشار النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على دعم نجاح الحوار الوطني، والدليل على ذلك دعوته لبدء المرحلة الثانية من الجلسات النقاشية، كما يحرص على  تنفيذ المخرجات والتوصيات على أرض الواقع".

عادل عامر يؤكد لتحيا مصر: استمرار الحوار خطوة إيجابية لعرض المشكلات والحلول

وأكد عضو مجلس النواب، أن استمرار الحوار خطوة إيجابية لعرض المشكلات والحلول، موضحًا أن مناقشة كيفية ضبط الأسعار، ومنع الاحتكار، وتحديد التسعيرة للحد من جشع التجار، وضرروة تشديد الرقابة على الأسواق، من أهم الموضوعات التي يجب البدء بها في الجلسات النقاشية القادمة.

وطالب النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، بضرورة تطرق جلسات الحوار الوطني لانتخابات المحليات ومناقشة كل ما يخصها، مطالبًا بالاهتمام بملف الأجور والرواتب، وكيفية أن تكون مناسبة لاحتياجات المواطن في ظل ارتفاع الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام.

النائب عادل عامر يطالب بمواجهة البيروقراطية 

كما طالب عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ،  إدارة الحوار الوطني، بتحديد جلسة مناقشة، لمناقشة موضوع العمل على نسف البيروقراطية وتقليل الإجراءات، وتحسين المشهد وخلق حالة من الرضا لدى المواطن من خلال شعوره بحل العديد من المشكلات.

عادل عامر يطالب بضرورة طرح حلول لمشكلة الدولار

وأكد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، أن مشكلة الدولار والسوق السوداء من أهم الموضوعات التي يجب مناقشتها وايجاد حلول لها في القريب العاجل، مطالبًا بضرورة مناقشة مشكلات الصناعة ومعوقاتها، مع ضرورة العمل على توطين العديد من الصناعات وتشجيع الصناعة المحلية وزيادة الفرص للتصدير.

تابع موقع تحيا مصر علي