عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غارات جوية جديدة على مواقع للحوثيين في صعدة

استهداف مواقع حوثية
استهداف مواقع حوثية في صعدة

استهدفت طائرات أمريكية وبريطانية اليوم السبت بضربات جوية جديدة مواقع حركة أنصار الله الحوثية بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية شمال غربي اليمن.

وكشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة صعدة لوكالة "سبوتنيك"، بأن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 4 غارات على معسكر كهلان شرق مدينة صعدة، لافتا إلى أن طائرات مُسيرة يعتقد أنها أمريكية حلقت في سماء صعدة قبل الغارات.

وتأتي الغارات على "أنصار الله" في صعدة بعد ساعات من إعلان الحركة مهاجمة أهداف محددة في إيلات جنوب إسرائيل بصواريخ باليستية.

وأعلنت "أنصار الله" الخميس الماضي استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل بـ صواريخ بحرية مناسبة.

وسبق ذلك إعلان القيادة المركزية الأمريكية، إسقاط طائرة مسيرة في خليج عدن، وتدمير زورق غير مأهول تابع لجماعة "أنصار الله" في البحر الأحمر "كان يمثل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن، لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

صاروخ كروز نحو سفينة بالبحر الأحمر

كشف الجيش الأميركي فجر الأربعاء عن هجوم جديد للحوثيين أطلقوا صاروخاً مضاداً للسفن من اليمن باتجاه البحر الأحمر، وإنه تم إسقاط الصاروخ الحوثي، مضيفةً أنه لم يتم تسجيل إصابات أو أضرار.

وذكر بيان القيادة المركزية للجيش الأميركي: "في 30 يناير، في حوالي الساعة 11:30 مساءً بتوقيت صنعاء، أطلق مسلحو الحوثي المدعومين من إيران صاروخ كروز مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر، وتم إسقاط الصاروخ بواسطة USS Gravely (DDG 107). ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وكشف المتحدث باسم الحوثيين، محمد العاطفي استعدادهم لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة بين حماس وإسرائيل، بدأ الحوثيون بتهديد الملاحة الدولية بشن هجمات على سفن تبحر عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

رداً على ذلك، شنت القوات المسلحة الأميركية والبريطانية ضربات على أهداف للحوثيين في عدة مدن يمنية، منها صنعاء والحديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي