عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«طوفان الأقصى».. كتاب جديد للنائب مصطفى بكري

كتاب «طوفان الأقصى»
كتاب «طوفان الأقصى» للنائب مصطفى بكري

يرصد الكاتب والبرلمانى مصطفى بكري وقائع أخطر الأحداث وحروب الابادة التى تعرض لها الشعب الفلسطينى منذ أحداث السابع من أكتوبر2023م، وذلك في كتابه الجديد "طوفان الأقصى" الصادر عن دار سما للنشر والتوزيع. 

 "طوفان الأقصى" كتاب للنائب مصطفى بكري الجديد 

ويتناول المؤلف فى الجزء الأول تفاصيل ما جرى خلال التسعين يومًا الأولى من الحرب والعدوان، وذلك من خلال متابعة الأحداث اليومية وتحليل مواقف الأطراف المعنية، وتوقعات والسيناريوهات المستقبلية، حيث يتعرض الكاتب لمخاطر توسعة الحرب لتشمل دولًا ومناطق مختلفة كما حدث، وهو ما حذر منه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بداية العدوان، من أن توسعة الحرب يهدد بتغيير المعادلة كاملة فى المنطقة.

تصفية القضية الفلسطينية 

ويتعرض الكاتب أيضًا للسنياريوهات المطروحة لمخطط التهجير القسرى والذى يستهدف تهجير الفلسطينين من غزة إلى شبة جزيرة سيناء، ومن الضفة الغربية إلى الأردن، تمهيدًا لتصفية القضية الفلسطينية وإعلان الدولة اليهودية الخالصة، وما يمكن أن يمثله ذلك من خطورة على الأمن الاقليمى، وعلى اتفاقات التسوية التى جرى توقيعها بين إسرائيل وكلًا من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

ويرصد المؤلف فى كتابه وجهات النظر المختلفة حول ما يمكن تسميته بـــ"اليوم التالى" لانتهاء الحرب، والسيناريوهات المطروحة التى تتصادم مع حقوق الشعب الفلسطينى، وأهمها حقه فى دولة فلسطينية مستقلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، (الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطينى).

إن صدور الجزء الأول من هذا الكتاب، هو من الأهمية بمكان خاصة وأن وقائع حرب الإبادة أصبحت مطروحة أمام الرأى العام، بعد قيام دولة جنوب أفريقيا برفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية، ضمنتها العديد من الوقائع والأحداث المروعة التى أدت حتى الأن إلى إستشهاد وإصابة عشرات الألوف من المدنيين الفلسطينين الأبرياء، أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء.

كتاب"طوفان الأقصى" 

ويتضمن 17 فصلا ، أهمها ساعة الصفر - الصدمه - الحرب البريه - جدل حول الهدنه - تأثيرات الحرب وتداعياتها - الحرب تتوسع والبحر الأحمر يشتعل - غياب الضمير وعجز مجلس الأمن - ضربات عشوائيه وانهيارات عسكريه - فشل إسرائيلي وصمود فلسطيني - سيناريوهات مستقبليه ( مخطط التهجير - الحرب الإقليميه - اليوم التالي).

تابع موقع تحيا مصر علي