عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: إنهاء الاحتلال والاستيطان المدخل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام للجميع

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

ادانت وزارة  الخارجية الفلسطينية  بأشد العبارات التصريحات والمواقف التي يواصل وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش الإدلاء بها بشأن تعميق وتعزيز الاستيطان في أرض دولة فلسطين، ومحاولاته التضليلية لربط الاستيطان سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية بالبعد الأمني.

الخارجية الفلسطينية: الاستيلاء على الأرض الفلسطينية والاستيطان تؤدي إلى إشعال مزيد من الصراع

وقالت الخارجية الفلسطينية فى البيان:" ندين بشدة بشأن عدم سماحه للبنوك الإسرائيلية بالتعاون مع العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على عدد من غلاة المستعمرين المتطرفين، وتعتبرها الوزارة استخفافاً بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان وقلباً لحقائق الصراع التي باتت أبسط ابجدياتها"،  مؤكدة على أن الاستيلاء على الأرض الفلسطينية والاستيطان فيها ليس فقط لا تحقق أمن أي من الطرفين، وإنما تؤدي إلى إشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع، خاصة في ظل الأسلحة المتطورة العابرة للحدود. 

أثار القصف الإسرائيلي فى غزة

كما أكدت الوزارة أن:" إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة وفي مقدمتها تجسيد دولته على الأرض وتحقيق السلام هو المدخل الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والمنطقة برمتها".

الخارجية الفلسطينية: يجب فرض عقوبات دولية رادعة على زعماء اليمين الإسرائيلي الذي حرضون على نشر  العنف والفوضى 

وطالبت الوزارة بفرض عقوبات دولية رادعة على زعماء اليمين الإسرائيلي المتطرف الذين يتفاخرون بانتهاكاتهم للقانون الدولي ويحرضون على نشر المزيد من العنف والفوضى في ساحة الصراع، ويدعمون ويوفرون الحماية لعناصر الاستيطان الإرهابية.

مقتل 562 جندي وضابط إسرائيلي منذ بداية حرب غزة

وأمس أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده فى جنوب قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة لليوم الـ 122 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 27 ألف شخص ونزوح 90% من سكان القطاع البالغ عدده 2 مليون نسمة.

وأفادت صحيفة  The Times of Israel العبرية، نقلاً عن الجيش الإسرائيلي أن الجندي الذي قتل يدعى الرقيب شمعون يهوشوع أسولين، 24 عاماً، من سكان بيت شيمش، لافتا إلى إن أسولين، من الكتيبة 924 التابعة لفيلق الهندسة القتالية، قُتل خلال معركة في جنوب قطاع غزة.

وبمقتل الجندي الإسرائيلي يرتفع حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي البشرية إلى 562 قتيل منذ بداية حرب غزة.

وفي يناير الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين فى الجيش الإسرائيلي بإعاقات منذ بداية حرب غزة وصل 4 آلاف جندي، لافتا إلى أن الرقم مرشح للارتفاع وقد يصل إلى 30 ألف.

تابع موقع تحيا مصر علي