عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة الحصول على الجنسية المصرية بمبلغ 10 آلاف دولار

الجنسية المصرية
الجنسية المصرية

ازدادت معدلات البحث خلال الساعات الماضية عن حقيقة الحصول على الجنسية المصرية بمبلغ 10 آلاف دولار عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل، حيث تداولت الانباء عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن إمكانية اى شخص الحصول على الجنسية المصرية بمبلغ 10 آلاف دولار .

حقيقة الحصول على الجنسية المصرية بمبلغ 10 آلاف دولار

وكشف مسئول حكومى حقيقة الحصول على الجنسية المصرية بمبلغ 10 آلاف دولار .

الجنسية المصرية 

حيث اكد شريف سامي عجيب، نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنيس التابعة لرئاسة مجلس الوزراء المصري، أن الاخبار المتداولة حول الحصول على الجنسية المصرية بمبلغ 10 آلاف دولار غير صحيحة.

وقال شريف سامي عجيب خلال تصريحات تليفزيونية له، أن مبلغ العشرة آلاف دولار هو رسم إداري لا يُسترد، يتم دفعه عند تقديم طلب الحصول على الجنسية المصرية.

برامج الحصول على الجنسية المصرية 

موضحا، إلى أن هناك برامج متنوعة للحصول على الجنسية مثل برنامج الـ200 والـ250 والـ300 ألف دولار، بجانب برنامج يتضمن إنشاء شركة أو المشاركة في شركة قائمة، يكون رأس مالها 350 ألف دولار (كحد أدنى) ودفع 100 ألف دولار للدولة.

الحصول على الجنسية المصرية 

وتابع، الى أن الجنسيات العربية تتصدر طلبات الحصول على الجنسية المصرية، والتي قدّرها بمئات الطلبات، مشيرا إلى أنه يتم إرسال الطلبات إلى الجهات الأمنية، وأن إتاحة الحصول على الجنسية قد يكون أحد وسائل زيادة العملة الأجنبية.

تعديلات في نظام الحصول على الجنسية المصرية مقابل شراء عقار بالدولار

وجاءت تعديلات في نظام الحصول على الجنسية المصرية مقابل شراء عقار بالدولار بناءا على قرار رئيس الوزراء رقم 3562 لسنة 2023 وهى:

شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 300 ألف دولار أمريكي يحول من الخارج أو يدخل عبر المنافذ الجمركية رسميا.

عدم اشتراط شراء العقار من للدولة

رسم فحص طلبات التجنس 10 آلاف دولار (دون إتاحة سداده بالجنيه)

تقديم عقد الشراء وصورة من رخصة العقار وإيصال مرافق وإيداع 300 دولار.

شروط الحصول على الجنسية المصرية 

1.اشترط القانون ضرورة أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية مولود لأب اصله مصري بعد جعل إقامته العادية فى مصر، كما لابد ان تكون بلغت سن الرشد عند التقدم بهذا الطلب.

2.لا بد أن تكون اقامتك العادية في مصر تجاوزت 5 سنوات على أن تكون بالغا سن الرشد عند تقديم الطلب.

3. لكل أجنبى ولد فى مصر وكانت إقامته العادية فيها عند بلوغه سن الرشد متى طلب خلال سنة من بلوغه سن الرشد التجنس بالجنسية المصرية وتوافرت فيه الشروط الآتية

4.لكل أجنبى ولد فى مصر لأب أجنبى ولد أيضا فيها إذا كان هذا الأجنبى ينتمى لغالبية السكان فى بلد لغته العربية أو دينه الإسلام، متى طلب التجنس خلال سنة من تاريخ بلوغه سن الرشد.

5.لكل أجنبى جعل إقامته العادية فى مصر مدة عشر سنوات متتالية على الأقل سابقة على تقديم طلب التجنس متى كان بالغا سن الرشد

تابع موقع تحيا مصر علي