عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القضايا الاقتصادية بأولويات المرحلة الثانية من الحوار الوطني.. وسياسيون: يستهدف تخفيف العبء عن المواطنين

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد سياسيون، أن تركيز الحوار الوطني في مرحلته الثانية على الجانب الاقتصادي بشكل أعمق، سيسهم فى الخروج بتوصيات تساعدنا على الخروج من عنق الزجاجة،  كما أن دعوة الرئيس السيسي، لإجراء حوار وطني اقتصادي تعكس مدى حجم الاهتمام الذى توليه الدولة للحوار الوطني.

يسري المغازي: النجاحات التي حققها الحوار الوطني دفعت للدعوة لاستئناف جلساته اقتصاديا 

وفي هذا الإطار، أكد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، أن النجاحات التي حققها الحوار الوطني خلال الفترة الماضية، في مرحلته الأولى قبل الانتخابات الرئاسية، كانت سببا في دفع القيادة السياسية وكانت فكرتها في الأساس،  لاستئناف الحوار الوطني في المرحلة الثانية والتركيز على الملف الاقتصادي.

الحوار الوطني

وأشار المغازي، إلى أن الاقتصاد الوطني يواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، والتي تسببت فى بطء عجلة الانتاج وارتفاع الأسعار وزيادة التضخم، أزمة نقص الدولار،مؤكدا أن الوقت عصيب لكن الدولة قادرة على الحل والحوار الوطني الاقتصادي بتضافر جهود الجميع ورأي خبراء اقتصاديين وعلماء، متخصصون سيصنع الفارق تماما.

برلماني: إجراء حوار وطني اقتصادي تعكس مدى حجم الاهتمام الذى توليه الدولة للحوار الوطني

وأوضح عضو مجلس النواب، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، أن تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي بشكل أعمق، سيسهم فى الخروج بتوصيات تساعدنا على الخروج من عنق الزجاجة،  كما أن دعوة الرئيس السيسي، لإجراء حوار وطني اقتصادي تعكس مدى حجم الاهتمام الذى توليه الدولة للحوار الوطني، وما يخرج عنه من توصيات، والتركيز تماما على حل الازمة الاقتصادية في الوقت الراهن.

وأضاف: الحوار الوطني منصة شديدة الجرأة والحيوية وتشارك فيها مختلف القوى الوطنية، وذلك فإن استئناف المرحلة الثانية منه اقتصاديا سيحقق المطلوب ويقدم روشتة للحل.

قانونية مستقبل وطن: الحوار الوطنى نقطة فاصلة في تاريخ الحياة السياسية والحزبية

وقال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن القيادة السياسية حريصة على إثراء الحياة السياسية والحزبية بشكل كبير، وهناك إرادة حقيقة لتكون هناك حياة حزبية حقيقية وفعالة، وتم ترجمة ذلك من خلال الحوار الوطنى الذى غير شكل الحياة السياسية والحزبية خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

الحوار الوطني

وأوضح أمين الشئون القانونية والحزبية بحزب مستقبل وطن، أن الحوار الوطنى ساهم بقوة فى إثراء الحياة السياسية والحزبية وذلك من خلال بحث التوافق والمساحات المشتركة بين القوى السياسية المختلفة وهذا ليس امرا عاديا، ففى الفترة الأخيرة تخيل البعض أن هناك فرقة بين بعض الأحزاب ولكن فى الحقيقة الحوار الوطنى كشف حرص الجميع على المصلحة العامة للدولة المصرية الجميع يتحدث برؤية ثاقبة لتحقيق مصلحة الدولة المصرية فى المقام الأول.

وأشار المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، إلى أن جميع الأحزاب متفقة إلى تفعيل دورها وإزالة المعوقات التي تواجهها خلال الفترة المقبلة، مع ضرورة وضع قواعد عامة داخلها، ومن ثم الجميع يعلى المصلحة الوطنية حتى وإن كانت مختلفة في كيفية تحقيقها، وهذا بدوره ساهم فى بناء الثقة بين الفرقاء السياسيين وجمعهم على طاولة حوار واحدة، خاصة وأن الجميع يعلن أن أساسيات الديمقراطية هي القبول بالآراء المتنوعة لحل المشكلات.

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن الحوار الوطنى نقطة فاصلة فى تاريخ الحياة السياسية والحزبية فى تاريخ الدولة المصرية، واتضح ذلك جليا فى الاستحقاق الدستوري الأهم والأبرز وهو الانتخابات الرئاسية التى شهدت ولأول مرة أعلى نسبة مشاركة مما يؤكد أن الأحزاب  أصبحت أكثر فاعلية على الأرض والفضل فى ذلك يعود للحوار الوطنى.

تابع موقع تحيا مصر علي