عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المطارات قاطرة النمو الاجتماعي والاقتصادي| مصر تستضيف مؤتمر المجلس الدولي الإفريقي

مطار القاهرة
مطار القاهرة

كشفت وزارة الطيران المدني عن استضافة مصر ممثلة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية الدورة الـ71 لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الإفريقية ACI تحت عنوان "المطارات: قاطرة النمو الاجتماعي والاقتصادي والمستدام".

وأوضحت الوزارة - في بيان - أنه سيتم عقد المؤتمر بمدينة القاهرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك خلال الفترة من 24 فبراير وحتى أول مارس المقبل، بمشاركة 400 عضو من ممثلي المطارات والمنظمات الدولية من 52 دولة إفريقية.

وقال وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي إن استضافة مصر للمؤتمر في دورته الحالية يؤكد ثقة منظمات الطيران الإفريقية لدورها في دعم أوجه التعاون الإقليمي والقاري في مجال النقل الجوي.

وأضاف أن أن اختيار مدينة القاهرة لانعقاد المؤتمر فرصة واعدة أمام الوفود المشاركة لزيارة المعالم التاريخية والأثرية بها خاصة في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها مصر في كافة المجالات، وما يشهده قطاع الطيران المدني من أعمال تطوير بالمطارات المصرية بما يتواكب مع الزيادة المتلاحقة في أعداد الركاب على مستوى القارة الإفريقية.

منصة تعاونية عالمية تضم الخبراء وصانعي السياسات

وأكد أهمية المؤتمر الذي يعد بمثابة منصة تعاونية عالمية تضم الخبراء وصانعي السياسات والمختصين بمجال الطيران؛ بهدف تبادل الخبرات والرؤى وتقديم أفضل ممارسات المطارات بالدول الإفريقية.

وتابع أن المؤتمر يهدف لوضع استراتيجية متكاملة تسهم في صياغة السياسات والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران؛ لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال صناعة النقل الجوي، بجانب تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين لجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية.

المنطقة الاستثمارية بمطار شرم الشيخ

وفي وقت عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لاستعراض إجراءات استغلال المنطقة الاستثمارية بمطار مدينة "شرم الشيخ"، وذلك بحضور الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، واللواء طيار أحمد منصور، رئيس الشركة المصرية للمطارات، والمهندس خالد سعد الله، استشاري المشروع، وكذا مسؤولي وزارة الطيران المدني.

دعم قطاع الطيران المدني

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، الذى رصده تحيا مصر بالإشارة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لدعم قطاع الطيران المدني وفقًا لتوجهات الدولة المصرية في هذا الإطار بشأن زيادة الاستثمارات في ذلك القطاع الحيوي واستغلال العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات الطيران المدني، بما يسهم في توفير بيئة اقتصادية جاذبة لضخ استثمارات به.

مناقشة المشروعات الاستثمارية الجديدة

وقال وزير الطيران المدني فى اجتماع الوزراء: يتم التنسيق مع الجهات المختصة، ولا سيما الهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة المشروعات الاستثمارية الجديدة، ومتابعة تنفيذ المشروعات القائمة بقطاع الطيران المدني، وذلك وفقًا للخطط والاستراتيجيات الموضوعة، بهدف توفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة بهذا القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي