عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: مدرب وطني يقترب من تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر .. اسمه مفاجأة

تحيا مصر

أشارت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء الموافق 6 من فبراير الجاري، عن وجود اتجاه داخل اتحاد الكرة المصري، لتعيين مدرب وطني، لتدريب منتخب مصر خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل بعد توديع بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

مدرب وطني يقود الفراعنة 

وأكدت التقارير، أن اسم حسام حسن المدير الفني الحالي لفريق فيوتشر، هو الأقرب لتولي القيادة الفنية للفراعنة.

فبعد أن كان الاتجاه داخل الاتحاد، هو الاستقرار على مدير فني أجنبي، تغيرت الأمور وأصبح حسام حسن قريب من تولي قيادة المنتخب. 

وسيتم الإعلان حلال الساعات القليلة المقبلة عن المدير الفني الرسمي للمنتخب، لكن المؤكد أنه سيكون مدرب وطني وليس مدرب أجنبي.

ويتولى حاليًا محمد يوسف القيادة الفنية للفراعنة بشكل مؤقت، ولكن بعد الاستقرار على اسم المدرب، سيكون يوسف في منصب المدرب العام في الجهاز الجديد.

حقيقة تولي كيروش تدريب المنتخب

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق أن اتحاد كرة القدم المصري يواجه أزمات كثيرة في الهيكل الإداري وعدم وجود لجان فنية قادرة على تقييم الأمور بشكل جيد.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "هناك 5 مدربين مرشحين لمنصب المدير الفني لمنتخب مصر، وفي كلام مع كيروش بالفعل حسبما وصلني، ورجيرو ميكالي بعيد تماما، وهناك كلام مع هوجو بروس.. ومن الصعب التعاقد مع هيرفي رينار وهو مرتبط بعقد سارٍ مع فرنسا للسيدات".

وأكمل: "هناك حديث مع كارلوس كيروش للعودة مجددا لتدريب منتخب مصر، وحال عودته ليس شرطًا ان اكون متواجدا معه".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة أخطأ في اصدار بيان شامل تعيين مدير فني للاتحاد مع اقالة فيتوريا وجهاز الكرة النسائية، والمدرب البرتغالي حصل على 820 الف يورو شرط جزائي ولازال هناك راتب متبقى له من شهر يناير.

وشدد على أنه لم يحصل على مستحقاته المالية المتأخرة مع محمد شوقي وباقي الجهاز الفني كما أنه حصل على وعود كثيرة ولم يتم تنفيذها.

خروج مزري من أمم إفريقيا

ويرصد تحيا مصر أسباب منتخب مصر في التعاقد مع كيروش

يأتي ذلك بعدما تم توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون، فور خروج منتخب مصر من بطولة الأمم الأفريقية.

فالمنتخب ودع منافسات البطولة، من دور ال 16 بعد الخسارة أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح، وفشل في تلك البطولة تحقيق أي فوز لذا ودعها مبكرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي