عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يتلقى التهاني بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.. ويستقبل وزير الخارجية الأمريكي لبحث تعزيز السلام وحل أزمة قطاع غزة.. ومناقشات لدعم التعاون المصري الفرنسي في مجال التصنيع الحربي

السيسي وبلينكن
السيسي وبلينكن

تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء، برقيات تهنئة من رؤوساء مجلس النواب والشيوخ، المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، كما تقدم بالتهاني من كلًا من  الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، وهنأت الأحزاب أيضًا الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة مسرى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومعراجه إلى السماوات العلى، وتبدأ ذكرى الإسراء والمعراج من مغرب غدًا الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، بتاريخ 26 رجب 1445، حتى فجر يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024.

رئيس مجلس الشيوخ

الرئيس السيسي يستقبل إيريك ترابييه

ويرصد موقع تحيا مصر ، أبرز الأنشطة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار اليوم الثلاثاء، حيث أنه استقبل "إيريك ترابييه"، رئيس شركة "داسو" الفرنسية، لمناقشة كيفية التعاون بين الجانب المصري والفرنسي في مجال التصنيع الحربي والعسكري ومجال الدعم الفني، وشهدت المناقشات تأكيد الرئيس أن الدولة المصرية ترحب بمواصلة التعاون مع شركة داسو الفرنسية، لاسيما وأن لديها خبرة كبيرة في مجال الصناعات العسكرية ذات النظم التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يستقبل أنتوني بلينكن لتوطيد العلاقات بين البلدين

وفي اطار توطيد العلاقات المصرية الخارجية، فقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أيضًا، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" وكان ذلك في حضور وزير الخارجية سامح شكري، وكذلك اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، حيث أوضح وزير خارجية الولايات المتحدة، أن دولته تؤكد استمرار الشراكة الاستراتيجية بينها وبين مصر، كما تؤكد استمرار دعمها للحفاظ على استقرار وسلام المنطقة. 

 

الرئيس السيسي يستقبل بلينكن

مناقشات لقاء السيسي ببلينكن.. مستجدات غزة  وتبادل الأسرى

والجدير بالذكر أن اللقاء تطرق لأخر مستجدات الجهود المكثفة التي تهدف لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية الضرورية لإنهاء المعاناة الإنسانية بقطاع غزة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء، أن للدولة المصرية جهود عظيمة فيما يتعلق بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك من خلال التنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكدًا أهمية تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة في القطاع.

ماثيو ميلر: لقاء السيسي وبلينكن ايجابي وناقش ملفات هامة لاستقرار المنطقة

وجاءت التعليقات ايجابية على لقاء الرئيس السيسي المصري، مع وزير الخارجية الأمريكي"أنتوني بلينكن"، حيث قال ماثيو ميلر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، معلقًا على الاجتماع، إن الاجتماع قد ناقش اطلاق كل الرهائن الإسرائيليين المحتجزين فى غزة، وتطرق للرفض الأمريكي لأي نزوح قسري للفلسطينيين من غزة، مع ضرورة الالتزام بإنشاء دولة فلسطينية، واشاعة الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة، كما شهد الاجتماع أيضًا مناقشات حول الأهداف المشتركة لوقف هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي