عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمام محلية النواب.. النائب علي أحمد علي يستعرض طلبه بشأن زيادة القيمة الإيجارية لأراضي أملاك الدولة| صور

محلية النواب
محلية النواب

استعرض النائب علي أحمد علي عضو مجلس النواب ، باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وبحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، طلبه بشأن إعادة النظر في قرار محافظة كفر الشيخ الصادر بزيادة القيمة الإيجارية - حق انتفاع - للفدان الواحد بأراضي أملاك الدولة البالغ مساحتها ۱۷۰۰۰ فدان بمركزي سيدي سالم، والرياض من ۲۰۰۰ جنيه إلى ٥٠٠٠ جنيه، مع العلم أن هذه الأراضي مستأجرة منذ عام ١٩٥٠، وتكبد المستأجرين المشقة والعناء في استصلاحها، فضلاً عن عدم وجود بنية تحتية بهذه الأراضي ومواقع الري بها مختلفة وغير مهيئة للري والصرف وتروى من بحيرة البرلس.

النائب علي أحمد علي يطالب بضرورة مراعاة القيمة الإيجارية

وطالب النائب علي أحمد علي، بضرورة مراعاة القيمة الإيجارية لهذه الأراضي.

أحمد السجيني : وصول القيمة الإيجارية لهذه الأراضي ل5000 جنيه قيمة غير عادلة للدولة

ومن جانبه، قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن وصول القيمة الإيجارية لهذه الأراضي ل5000 جنيه يعتبر قيمة  غير عادلة للدولة.

اجتماع محلية النواب

عمرو درويش: تغيير الوضع القائم يحتاج تدرج

وفي ذات السياق، أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تغيير الوضع القائم يحتاج تدرج، وإذا كانت مسألة التدرج في ارتفاع القيمة الإيجارية فإن التدرج في رفع القيمة الإيجارية يمكن أن يحلحل المشكلة.

وفي نفس الاجتماع قام النائب يونس عبد الرازق، باستعراض طلب الاحاطة الذي تقدم به للجنة محلية النواب، مشيرًا إلى أن قرية الشهابية في مركز ومدينة بلطيم تعد من القرى الجاذبة للسكان وبمثابة فرصة لفتح آفاق عمل، كما أنها توفر فرص عمل لكثير من الشباب.

السجيني

محافظ كفر الشيخ: الدولة والمواطن يعملان معا

وأكد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، أن  الدولة والمواطن يعملان معا، مؤكدًا أن منطقة بلطيم قادرة على جذب عمالة زائدة، وهناك عدد من المشروعات القومية.

عمرو درويش يرحب بمحافظ كفر الشيخ باجتماع محلية النواب

ورحب النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بمحافظ كفر الشيخ، قائلا:"تحدثنا أكثر من مرة في التخطيط العمراني في مصر، و لدينا واقع غير موجود على الخريطة، واتفهم أنه كان لدينا حالة من العشوائية العمرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي