عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد سامي: حسام حسن مدرب كبير ويستحق قيادة المنتخب الوطني

أحمد سامي
أحمد سامي

قال أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة أن حسام حسن مدرب كبير، ولديه إمكانات فنية عالية، ويحستق قيادة الـ منتخب مصر، لاسيما وأن الانجازات الكبرى التى حققها المنتخب الوطني كانت مع مدربين وطنيين بحصول محمود الجوهري على بطولتين عامي 1994 و 1998 . والثلاثية التاريخية  للمعلم حسن شحاتة 2006 و 2008 و 2010 ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل تعيين حسام حسن مديرًا للمنتخب الوطني. 

حسام حسن 

سامي: حسام حسن مدرب كبير ويستحق فرصة مع المنتخب 

وأضاف سامي، أن حسام حسن يستحق فرصة مع المنتخب الوطني، لأنه المدرب الوطني قادر على فهم عقلية اللاعب المصري، بجانب تجديد الدوافع بشكل مستمر لدي اللاعبين، مشيرًا إلي أن حسام حسن لاعب كبير وحقق إنجازات مهمة من المنتخب الوطني كلاعب واستطاع التتويخ بثلاثة بطولة مع المنتخب الوطني أعوام 1994 و 1998 و 2006 مع المعلم حسن شحاته. 

 

أحمد سامي 

أحمد سامي: المدربين المصريين أفضل من الاجانب لقيادة المنتخب  

وأشار سامي أن المدربين الأجانب لم يحققوا أي شيء مع المنتخب الوطني، والجميع رأي منتخب مصر مع فيتوريا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 كوت والخروج المخيب للأمال من الدور الـ16 بعد تقديم أداء باهت في البطولة، ولكن المدرب الوطني يستطيع فهم قدرات اللاعب المصري وتنميتها وخلق دوافع جديدة، مؤكدًا أن جيل المعلم حسن شحاتة استطاع حصد ثلاثة بطولة متتالية مع المنتخب في إنجاز تاريخي وهذا يفتح الباب أمام اختيار المدرب الوطني بديلًا للمدرب الأجنبي. 

 

 

أحمد سامي يطالب الجميع في المنظومة الرياضية التكاتف وراء منتخب مصر

وأوضح سامي، أن الفترة المقبلة تتطلب المساندة والدعم من الجميع تجاه المنتخب الوطني، لا سيما أن هناك منافسات صعبة وقوية تنتظر اللاعبين والجهاز الفني، ولا بد من تكاتف الجميع حول المنتخب الوطني، لتحقيق حلم الصعود لكأس العالم للمرة الرابعة، بجانب المنافسة على بطولة أمم إفريقيا المغرب 2026، واللاعبين لديهم قدرة كبيرة على التتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخهم.  

 والجدير بالذكر، أن اتحاد الكرة المصري قام بعيين حسام حسن، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا بعد تقديم مجموعة من المباريات الضعيفة مع المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، والخروج من الدور 16 دون تحقيق أي فوز.

تابع موقع تحيا مصر علي