عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على التشكيل الرسمي لمباراة إيران وقطر بنصف نهائي أمم آسيا

منتخب قطر
منتخب قطر

أعلن كل من  ماركيز لوبيز وأمير  جالينويي، المديران الفنيان لمنتخبي قطر وإيران، تشكيل المنتخبين، لمواجهة الليلة المرتقبة الذي تجمع بينهما في إطار منافسات نصف نهائي كأس أمم آسيا المقامة حاليًا في قطر، ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري، ويسلط تحيا مصر الضوء على التشكيل الرسمي لمباراة قطر وإيران.

تشكيل مباراة قطر وإيران

ويتسلح المنتخب القطري، الذي تأهل لهذا الدور، بعدما أطاح بمنتخب أوزبكستان، من ربع النهائي بركلات الترجيح، بعدد من اللاعبين، وذلك وفقًا لتشكيله المعلن، والذي يأتي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: مشعل بريم.

في الدفاع: بيدرو ميجيل، لوكاس مينديز، همام الأمين، المهدي علي.

في الوسط: جاسم جابر، أحمد فتحي، محمد وعد البياتي.

في الهجوم: يوسف عبد الرزاق، أكرم عفيف، المعز علي.

منتخب قطر

تشكيل منتخب إيران أمام قطر

أما تشكيل منتخب إيران، فيأتي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: علريضا بيرانوند.

في الدفاع: إحسان حاج صفي، حسين كنعاني، شجاع خليل زادة.

في الوسط: رامين رضائيل، سعيد عزت إلهي، أميد إبراهيمي.

في الهجوم: سامان قدوس، مهدي طارمي، سراد آزمون.

منتخب إيران

ويفتش المنتخب الإيراني، عن بطاقة تؤهله للمرة الأولى لنهائي البطولة، بينما يدخل منتخب قطر، تلك المباراة متأملًا في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، لذا متوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بين المنتخبين.

ويلتقي الفئز من تلك المباراة، مع منتخب الأردن، الذي صعد بجدارة واستحقاق للمباراة النهائية، بعدما تخطى عقبة منتخب كوريا الجنوبية، بالفوز عليه بثنائية نظيفة، خلال مواجهة نصف النهائي التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء.

القنوات الناقلة لمباراة إيران وقطر

وتُذاع مباراة إيران وقطر، عبر فضائية بي إن سبورتس، باعتبارها الناقل الحصري لتلك البطولة، وكذلك عبر فضائية :" ssc" السعودية.

وتأهل منتخب إيران لهذا الدور، بعدما فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب منتخب اليابان، بينما جاء تأهل قطر، على حساب منتخب أوزبكستان، بعد الفوز بركلات الترجيح 3/2.

وينتظر الجمهور العربي تأهل منتخب قطر من تلك المباراة، حتى يضرب موعدًا ناريًا أمام منتخب الأردن، في نهائي سيكون عربيًا للمرة الأولى منذ عام 2007.

تابع موقع تحيا مصر علي