عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نزل تحت الـ50».. استمرار تراجع الدولار بالسوق السوداء

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار الآن في مصر، تراجعا ملحوظا في السوق الموازية  ليهبط دون الـ50 جنيها ، بعدما سجل بين 71 - 73 جنيها كأعلى سعر، ليسجل الأمريكي أكبر خسارة في تاريخ التعاملات بالسوق السوداء.

سعر الدولار في مصر تحديث يومي

ويهتم الكثير بالبحث عن سعر الدولار في مصر تحديث يومي عبر محرك جوجل ، بعدما شهدت السوق السوداء هزة عنيفة خلال الساعات الماضية،  بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بقيمة 200 نقطة أساس، ودعم ذلك أيضا الحملات الأمنية التي قيدت التعاملات في السوق الموازية، مع اقتراب دخول سيولة دولارية كبيرة قريبا تشمل دعم مالي كبير الاتحاد الأوروبي ، وقرض صندوق النقد الدولي.

تراجع سعر الدولار

وهبط سعر الدولار بقيمة نحو 24 جنيها دفعة واحدة في السوق السوداء مقابل الجنيه ليسجل نحو 47 جنيها للدولار في ظل حالة من الارتباك يشهدها السوق السوداء ، واقتراب دخول سيولة ضخمة من العملة الأجنبية، بعدما سجل مستويات قياسية لا تبعر عن السعر الحقيقي للأخضر مقابل الجنيه.

الدولار

الحكومة تعلن مفاجأة

وبالتزامن مع تراجع الدولار القوي، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه  بداية من مارس المقبل سوف يتم مراقبة المنتجين ومدي التزامهم بوضع الأسعار على السلع، والحكومة حريصة على توفير كافة السلع والمنتجات الأساسية، من خلال توفير المواد الخام للمصنعين.

وأوضح الحمصاني، أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة سرعة الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك. 

توفير السلع وضبط الأسواق

من جانبه، قال المستشار الدكتور أحمد فهمى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك إجراءات فورية والخروج من عنق الزجاجة وهذه الأزمة، وضبط السوق وتوفير السلع  في الأسواق، مضيفا في تصريحات تليفزيونية أمس، أن هناك برنامج للتفاوض مع صندوق النقد الدولى، وسيتم الإعلان عنه عندما تكون جاهزة، والصندوق يلمس جدية الحكومة المصرية، ومنذ 2016 لم تتغير الجدية ولكن تغيرت الظروف المحيطة.

وذكر أن المفاوضات كانت في إطار على البعد الاجتماعي، وهذا جانب جوهري بكل تأكيد.

تراجع الدولار في السوق السوداء

وتراجع الدولار في السوق السوداء، بقوة لفقد نحو 24 جنيها من اعلى سعر، وهو 73 ما يؤكد أنه تسعير غير منصف.

وعلق الدكتور محمد شادي الخبير الاقتصادي، قائلا إن الإدارة المصرية إن الاتفاق الذي سيصدر خلال أيام مع صندوق النقد الدولي سيكون منصفاً للإدارة المصرية، موضحا أنه بعد الانخفاض الكبير في سعر الدولار اليوم سيحدث انخفاض إضافي خلال الفترة القادمة.

وفي نفس السياق، أكد  الإعلامي مصطفى بكري قبل يومين في برنامجه عبر قناة صدى البلد أن أسعار الدولار ستشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة المقبلة، مستشهدا بقرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة وإلقاء القبض على أباطرة السوق السوداء ومصادرة أموالهم خلال الفترة الماضية.

الدولار

قرار البنك المركزي 

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت ، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

ارتفاع الاحتياطي النقدي

وكان قد أعلن البنك المركزى المصرى، إن صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي ارتفع إلى 35.249 مليار دولار نهاية يناير 2024، مقارنة بـ 35.219 مليار دولار في نهاية شهر ديسمبر 2023 بارتفاع قدره 30 مليون دولار

سعر الدولار فى البنوك المصرية

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر سعر الدولار مقابل  فى البنوك المصرية والتى جاءت كالتالي:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى نحو 30.84 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى نحو 30.75  جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر نحو 30.75 جنيه للشراء، ونحو 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية نحو 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib" نحو 30.85 جنيه للشراء، ونحو 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى نحو 30.90 جنيه للشراء، ونحو 30.95 جنيه للبيع

سعر الدولار فى بنك قطر الوطني الأهلي QNB  نحو 30.85 جنيه للشراء،  30.95 جنيه للبيع. 

تابع موقع تحيا مصر علي