عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاروق جعفر: من حق حسام حسن التواجد في منتخب مصر

حسام حسن
حسام حسن

أكد فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن منتخب كوت ديفوار كان محظوظًا للغاية وكرة القدم دائمًا فيها الكثير من المفاجآت، مشيرًا إلى أن قرار إقالة جيان لويس من تدريب المنتخب الإيفواري كان رائعًا، وتم إعداد اللاعبين نفسيًا مرة آخري حتى صعدوا للنهائي.

منتخبات غير مرشحة للفوز بأمم إفريقيا

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "هناك منتخبات لا تكون مرشحة للظفر باللقب القاري، وفجأة تظهر بشكل قوي خلال منافسات البطولة، ومن الوارد بنسبة كبيرة تتويج كوت ديفوار بأمم إفريقيا، والأمر يتوقف على اللاعبين ودوافعهم ورغبتهم في تحقيق إنجاز، وسبق وحدث ذلك مع منتخب مصر في بطولات سابقة".

أفضل جيل في تاريخ مصر

وأضاف: "منتخب مصر كان يمتلك أفضل الأجيال في 2006 و 2008 و 2010، وهناك نجومًا تألقوا في البطولات القارية، ويستحقوا الحصول على فرص حقيقية للتواجد في المنتخبات الوطنية، ومن حق حسام حسن التواجد في منتخب مصر، وخاض تجارب تدريبية عديدة، على الجميع دعمه ومساندته".

إعداد أجيال جديدة من المدربين المصريين

وواصل: "يجب إعداد أجيال من المدربين للمرحلة المقبلة، للعمل في المنتخبات الوطنية، سبق وعملت في اتحاد الكرة في منصب المدير الفني واقترحت العديد من الأمور، ووجدت معارضة كبيرة، وكانوا يرفضون حضوري الاجتماعات، وسألت مسئولين في الكاف عن ذلك، وأبلغوني بأحقية المديرين الفنيين للاتحادات في الحضور، ثم دخلت أزمة معهم بسبب ذلك".

دورات تدريبية كثيرة في كرة القدم

وأكمل: "حصلت على دورات تدريبية كثيرة، ودائمًا كنت أعمل بالورقة والقلم، وعلينا أن نساهم في نجاح حسام حسن، خصوصا في ظل وجود رغبة من الجماهير والإعلام في الاستعانة به حاليًا، والتوقف عن الحديث حول عيوبه أو العصبية، يجب منحه فرصة كاملة من أجل النجاح مع منتخب مصر".

وأتم: "سأتحدث مع حسام حسن لتهنئته، وإبراهيم حسن هو من يتولى العديد من الأمور خارج الملعب".

تصريحات أحمد عيد عبد الملك

قال أحمد عيد عبد الملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "روي فيتوريا مدرب المنتخب السابق، لم يقم بتوسيع قاعدة اختياراته وكان لدينا مشكلة في غياب بعض اللاعبين البدلاء في بعض المراكز، عكس ما حدث من جانب كارلوس كيروش، وكنا نتوسم خيرا من فيتوريا بعدما قام بضم بعض اللاعبين الشباب مثل إبراهيم عادل واسامة فيصل".

وأضاف: "حسام حسن مدرب جرئ في الدفع بلاعبين شباب، وهو صنع اسم لاعبين كثيرين، كما أنه يقوم بالبحث دائما عن مواهب في الدرجة الثانية عندما كان يتولى تدريب الأندية، وهو مؤمن بأن الفوارق ليست كبيرة بين اللاعبين المصريين، كما أن هناك 14 لاعب من دوري المحترفين انتقلوا للدوري الممتاز".

وأكمل: "حسام حسن يتميز دائما برغبته في فرض جهازه المعاون، ولا يستطيع العمل بدونهم، وهي أمور تفرق كثيرا مع بعض المدربين، ويجب على الوسط الرياضي بالكامل دعم ومساندة حسام حسن خلال المرحلة المقبلة".

تابع موقع تحيا مصر علي