عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لامين يامال يمدد عقده مع برشلونة بشرط جزائي مليار دولار.. تفاصيل

لامين يامال لاعب
لامين يامال لاعب برشلونة

كشفت صحيفة مونديو ديبورتيف الإسبانية عن توصل ديكو المدير الرياضي لفريق برشلونة لاتفاق مع اللاعب لامين يامال جناح الفريق لوضع شرط جزائي قيمته مليار دولار في عقد الموهبة الإسبانية لامين يامال يُفعل في صيف 2025.

وقال ديكو المدير الرياضي لفريق برشلونة:" في الصيف الماضي أعلنت إدارة الفريق على توقيع عقد طويل الأجل مع اللاعب لامين حتى موسم  2026، والآن نُعلن عن وضع شرط جزائي في عقد اللاعب قيمته تُقدر بمليار دولار بالإضافة لتمديد تعاقده لـ 5 سنوات أخرى عندما يتم 18 عامًا، تحيا مصر.

تصريحات ديكو

وتابع ديكو المدير الرياضي لفريق برشلونة فى تصريحاته : انتهى سوق الانتقالات منذ اسبوع والأندية الآن تُفكر ماذا ستفعل في المستقبل القريب عندما يحين سوق الانتقالات الصيفية، نادي برشلونة ليس مختلف، نحن نتطلع لفعل المزيد في سوق الانتقالات القادم.

وأكمل ديكو : في الصيف الماضي قمنا باستعارة الثنائي جواو كانسيلو من فريق مانشستر سيتي، وجواو فيليكس من فريق أتليتكو مدريد لتدعيم صفوف الفريق وهما الآن من القوام الرئيسي، لذلك نسعى للحفاظ عليهم وتفعيل بنود الشراء النهائي مع الفرق الأخرى سواء مانشستر سيتي أو اتليتكو مدريد.

وعن أليكس جارسيا لاعب فريق جيرونا : المدرب تشافي والإدارة مقتنعان باللاعب وهو أمر كافي للتعاقد معه حتى لو رحل تشافي في نهاية الموسم، يمتلك أليكس جارسيا الكثير من الجودة ولقد أظهر ذلك مع جيرونا، بالفعل حاولنا انتداب اللاعب في سوق الانتقالات الشتاء الماضي وسنحاول مرة أخرى في الصيف القادم.

رسميًا.. برشلونة يعلن تجديد عقد لامين يامال - الأسبوع
لامين يامال 

كما عقب ديكو أنه يجب على الفريق أن يبيع الثنائي أراخو ودي يونج للتعاقد مع مبابي قائلًا : أنا لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل ومن سيقوم بشراء مبابي، لكني لا أريد أن أبيع أراخو ودي يونج من أجل شراء مبابي، سيجعل هذا قائمة الفريق أسوء مما قبل، أريد تطوير قائمة الفريق، مقارنة أننا يجب أن نتخلى عن أراخو ودي يونج من أجل مبابي تشبه التخلى عن الذراع أو القدم، من المستحيل أن نفعل ذلك.

وعن تعويض بوسكيتس في الصيف المُقبل : من الممكن تعويضه، هناك العديد من اللاعبين يشبهوا بوسكيتس، مثل رودريجو هيرنانيدز في مانشستر سيتي وكيميتش في بايرن ميونخ ونحن نمتلك لاعب يشبه بوسكيتس أيضًا وهو ألكاي جوندوجان.

رقم قياسي غير مسبوق في عقد لامين يامال الجديد مع برشلونة
لامين يامال 

وبالنسبة عن بديل تشافي : كلاعب يُمكنني أن أرشح العديد من المدربين للتعاقد معهم بعد رحيل تشافي، لكن كمدير رياضي يجب أن أعتمد على المعلومات والاحصائيات، لكن الآن نحن لا نتحدث عن المدير الفني الجديد لأن تشافي مازال جزئًا من الفريق، علينا حصد النقاط للحفاظ على منافستنا في الدوري الإسباني، لقد مررنا باسبوعيين مختلفيين مع مباراة صعبة أمام أوساسونا حينما أعلن تشافي رحيله.

فريق برشلونة

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة فريق غرناطة على ستاد كامب نو ضمن مباريات الجولة الـ 24 من عمر بطولة الدوري الإسباني الممتاز يوم الأحد القادم الموافق الحادي عشر من شهر فبراير الجاري.

ويتواجد فريق برشلونة في المركز الثالث برصيد 50 نقطة حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر في 3 مباريات بينما يحتل فريق غرناطة المركز التاسع عشر برصيد 12 نقطة حيث فاز في مباراتيين وتعادل في 6 مباريات بينما تلقى الخسارة في 15 مباراة في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي