عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تشن هجوم بطائرات مسيرة على خاركيف الأوكرانية

هجوم
هجوم

شنت طائرات مسيرة روسية هجمات على مدينة خاركيف، ثاني كبرى مدن أوكرانيا، ومناطق قريبة منها، دون الكشف عن حجم الخسائر.

وقال أوليه سينيهوبوف حاكم خاركيف، على تطبيق تليجرام، إن الطائرات المسيرة دمرت البنية التحتية المدنية في منطقة نيميشليانسكي بالمدينة، بينما أفاد فيكتور تيريشينكو كبير المسؤولين العسكريين في فيليكي بورلوك، البلدة الواقعة شرقي خاركيف، إن الطائرات المسيرة دمرت مستشفى ومطعما.

وفي غضون ذلك، ذكر الحاكم الإقليمي لمدينة أوديسا الساحلية على البحر الأسود، أن هجوما بطائرة مسيرة استهدف المنطقة، مؤكدا إصابة شخص في هذه الغارات.

وقبل ذلك، كشفت سلطات منطقة سومي، الواقعة على الحدود مع روسيا والتي تتعرض لهجمات روسية يومية، عن مقتل ثلاثة أشخاص في وقت سابق جراء قصف على إحدى القرى هناك.

تجدر الإشارة إلى تعرض خاركيف لهجمات متكررة منذ اندلاع الأزمة بين موسكو وكييف، حيث مثلت هدفا متكررا للهجمات الروسية في الأسابيع الأخيرة.

لقاء بوتين مع الصحفي الأمريكي

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أثارت ضجة واسعة في الغرب حتى قبل عرضها.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تريد التوصل إلى تسوية مع كييف عبر المفاوضات، معربا عن ثقته في أن البلدين سيتمكنان من ذلك.

وقال بوتين خلال المقابلة: "سيكون الأمر مضحكا لو لم يكن حزينا للغاية.. التعبئة التي لا نهاية لها في أوكرانيا، والهستيريا، والمشاكل الداخلية، كل هذا.. عاجلا أم آجلا سوف نتوصل إلى اتفاق على أي حال.. هل تعلم؟، قد يبدو الأمر غريبا في الوضع الحالي: ستتم استعادة العلاقات بين الشعوب، وسيستغرق الأمر الكثير من الوقت، لكن سيتم استعادتها".

وأشار بوتين إلى أن "كييف هي التي تخلت عن عملية التفاوض مع روسيا في خريف عام 2022، كما قررت رفض المفاوضات مع روسيا بناء على تعليمات من واشنطن، والآن على الولايات المتحدة تصحيح هذا الخطأ".

وأكد بوتين: "روسيا عرضت مرارا وتكرارا البحث عن حل سلمي للمشاكل في أوكرانيا بعد عام 2014، لكن لم يستمع إلينا أحد".

وأضاف بوتين: "لقد بدأ الغرب يدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية، لذلك عليه أن يفكر فيما يجب فعله بعد ذلك، ونحن مستعدون للحوار".

تابع موقع تحيا مصر علي