عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفض يوسف وصلاح.. اعرف كواليس اختيار الجهاز الفني للمنتخب قبل إعلانه رسميًا

حسام حسن
حسام حسن

يستعد حسام حسن لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، وذلك بعدما تم تعيينه من جانب اتحاد الكرة المصري، الذي أعلن قبل أيام قليلة توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون، فور خروج المنتخب من بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الستة عشر، على يد جمهورية الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح، ويرصد تحيا مصر كواليس اختيار الجهاز الفني لمنتخب مصر قبل أيام قليلة من الإعلان عنه بشكل رسمي.

كواليس الإعلان عن الجهاز الفني لمنتخب مصر قبل إعلانه رسميًا 

اتحاد الكرة كان قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب، وتعيين توأمه إبراهيم في منصب مدير الكرة، ولكن لن يتم الإفصاح عن باقي أعضاء الجهاز الفني.

ومن المقرر أن يتم تقديم الجهاز الفني للمنتخب، لوسائل الإعلام، من خلال مؤتمرًا صحفيًا يقيمه الاتحاد، مساء الأربعاء المقبل، ومعه سيتم الإعلان عن باقي أعضاء الجهاز الفني.

وأكدت تقارير، أنه من ضمن كواليس اختيار باقي أعضاء الجهاز الفني للمنتخب، رفض حسام حسن، تواجد محمد يوسف كمدرب مساعد معه، خاصة وأن الأخير كان مقبل على تدريب الفراعنة ولو بشكل مؤقت، وطالب حسلم بوجود أسماء أخرى كان يعمل معها بشكل دائم خلال مسيرته كمدرب مع العديد من الأندية التي تولى قيادتها.

حسام حسن، رفض أيضًا تواجد محمد صلاح نجم الزمالك السابق، في منصب المدير الإداري، وفضل تواجد وليد بدر، كما طالب اتحاد الكرة بإلغاء منصب المشرف العام على منتخب مصر، والذي كان يشغله حازم إمام عضو الاتحاد ولاعب الزمالك السابق، والاكتفاء بمنصب مدير الكرة الذي يتولاه إبراهيم حسن.

كما فضل العميد، تواجد كلًا من طارق سليمان وسعفان الصغير، في الجهاز المعاون له، لكن من الممكن أن يتواجد سيد معوض، في الجهاز خاصة وأن الأخير كان له تجربة سابقة مع جهاز حسام البدري. 

حسام حسن

أرقام حسام حسن بعد تدريبه لمنتخب مصر 

ويعد حسام حسن، واحد من أهم ما أنجبته الملاعب المصرية في مركز خط الهجوم، حيث صال وجال اللاعب الذي ارتدى قميص القطبين، محققًا خلال مسيرته كلاعب العديد من الألقاب، منها وأهمها حصوله على 3 ألقاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، إضافة  لحصوله على 14 لقب من الدوري المصري، 5 ألقاب من السوبر المصري، ولقبي كأس مصر، وبطولتي دوري أبطال إفريقيا.

لم تكن مسيرة العميد كلاعب هي وحدها الحافلة بالتحديات والمغامرات، لكن رحلته كمدرب أيضًا كانت مثيرة، فصاحب ال 60 عام، يملك سيرة ذاتية قوية كمدرب تولى مهمة تدريب العديد من الأندية، على رأسهم تدريب نادي الزمالك، الإسماعيلي، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، منتخب الأردن، المصرية للاتصالات، وآخر تجاربه هو تدريب فريق فيوتشر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي