عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يستكمل نجاحاته ويركز على الملف الاقتصادي.. وإشادات برلمانية بتوقيت استئناف الجلسات

الحوار الوطني
الحوار الوطني

نجاحات الحوار الوطني مستمرة للحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية.. تأثرت الدولة المصرية بالأزمة الاقتصادية العالمية، شأنها شأن كافة الدول، بالإضافة لتأثرها بالأوضاع الاقليمية وتطور الأحداث بالدول المحيطة، وتعمل القيادة السياسية المصرية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاهدة للحد من تبعات هذه الأزمات وتقليل التأثير السلبي سواء على الاقتصاد، واستئناف جلسات الحوار الوطني، من أهم السبل لحل الأزمة والحد من تبعاتها، حيث دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي لعودة جلسات الحوار الوطني من جديد، بما فيه تأكيد لنجاح المرحلة الأولى منه ونجاح مخرجاته وتوصياته سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي، ولكن نظرًا للوضع الحالي والظروف الاقتصادية الراهنة فأنه نادى بالبدء بالملف الاقتصادي ومناقشته في أولى جلسات المرحلة الثانية من الحوار.

الحوار الوطني

إشادة برلمانية بدعوة استئناف الحوار الوطني  

وأشاد الكثير من الأحزاب والسياسيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني، باستئناف جلسات المرحلة الثانية من الحوار الوطني، فقد أشادت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، بدعوة الرئيس السيسي لاستئناف الحوار الوطني في مرحلته الثانية، مؤكدة أن المرحلة الثانية للحوار الوطني بمثابة خطوة ضرورية في ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحديات اقتصادية نتيجة للأزمات التي تشهدها المنطقة الاقليمية والدولية.

راجية الفقي: جلسات المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستكون ايجابية 

وأوضحت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  أن جلسات المرحلة الثانية من الحوار الوطني، ستكون ايجابية واستكمال لنجاحات المرحلة الأولى، التي تابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلاقًا منها فقد دعا لعودة الجلسات من جديدة للاستفادة بشكل أكبر من رؤى وافكار ومقترحات المشاركين لاسيما في الملف الاقتصادي.

راجية الفقي

راجية الفقي: تحويل توصيات المرحلة الأولى للحوار إلى خطة تشتمل على الإجراءات التنفيذية المقترحة

وطالبت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، بتحويل توصيات المرحلة الأولى للحوار إلى خطة تشتمل على الإجراءات التنفيذية المقترحة، بحيث يتم تفعيلها على أرض الواقع، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي طلب من مجلس أمناء الحوار الوطني، النظر في الأزمة الاقتصادية ورفع التوصيات إليه، بما يؤكد حرص الدولة وتحركها الجاد لمواجهة الأزمة وتداعياتها.

وفي نفس السياق فقد أشادت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بدعوة الرئيس السيسي، لعودة جلسات النقاش بالحوار وطني، على أن تبدأ المرحلة الثانية منه بالملف الاقتصادي خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن استئناف جلسات الحوار الفعلية والتركيز على الشأن الاقتصادي أهم هام جدًا وتوقيته ضروري لاسيما في ظل الوضع الراهن.

ولاء التمامي

ولاء التمامي تشيد باستئناف جلسات الحوار الوطني

ويستعرض موقع  تحيا مصر ، ما قالته التمامى فى تصريحات صحفية، حيث أوضحت أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي باستئناف الحوار يؤكد نجاح المرحلة الأولى واعتراف بإن الدولة تحترم توصيات الحوار الوطني وتعمل جاهدة على تنفيذها.

مناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد بجلسات الحوار الوطني

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن استكمال جلسات الحوار الوطني، فى الفترة الراهنة، سيكون أكثر فاعلية وعملية، وإشراك كافة فئات المجتمع من أجل مناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد، وعلى رأسها الازمة الاقتصادية الراهنة.

تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي

وأوضحت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي سيكون له دور فى الخروج بتوصيات تساعد على الخروج من عنق الأزمة الاقتصادية وتجاوزها، موضحة أن استئناف الحوار الوطني وتركيزه على القضية الاقتصادية سيكون فعال بصورة كبيرة لأن توصياته ستكون لها أهمية فيما يتعلق بخفض التضخم، ومواجهة مشكلة نقص الدولار، بالإضافة لحل المشكلات الاقتصادية الاخرى التي يعاني منها المواطنون.

تابع موقع تحيا مصر علي