عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

الفنان الراحل أشرف
الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

تستكمل محكمة جنح أكتوبر، اليوم الاثنين، محاكمة المتهم المتسبب في وفاة الفنان «أشرف عبد الغفور» في حادث سير بأكتوبر.

دفاع أسرة الفنان أشرف عبد الغفور

فجر شعبان سعيد المحامي المدعي بالحق المدني عن أسرة الفنان اشرف عبد الغفور مفاجآت خلال الجلسة السابقة أثناء نظر محاكمة المتهم بالتسبب في وفاة الفنان الراحل.

تفاصيل جديدة في وفاة أشرف عبدالغفور

وطلب سعيد إعادة القضية الى النيابة العامة بإضافة اتهام جديد المتهم بعدما انتهت التقارير الفنية من مهندسي المرور الى وجود اثار فرامل على الاسفلت لمسافة ٥٠ متر ما يعني انه كان يسير بسرعة جنونية أدت لاصطدامه بشدة بسيارة الفنان اشرف عبد الغفور من الخلف والسيارة "زحفت" مسافة ٥٠  متر من شدة التصادم. 

كما استشهد سعيد خلال مرافعته بأقوال فرد امن شاهد عيان على الحادث والذي اكد على سير سيارة المتهم بسرعة كبيرة تخطت ١٥٠ كيلو بينما كانت تسير سيارة الفنان الراحل وزوجته على سرعة تقارب ٧٠ كيلو وهو ما أكدته معاينة النيابة العامة لمسرح الحادث. 

واستمعت محكمة جنح أكتوبر في ثاني جلسات محاكمة المتسبب في مصرع الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته بحادث سير بأكتوبر  لمرافعة المدعي بالحق المدني عن أسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، ولفت شعبان سعيد المحامي هيئة المحكمة إلى أن النيابة العامة وجهت له تهم القتل الخطأ والإصابة الخطأ لزوجة المجني عليه وكذلك مخالفة قانون المرور ولم تدرج تهمة الاتلاف غير العمد.

وطالب المدعي بالحق المدني لأسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور بضم التقارير الفنية لمهندس المرور الخاصة بالواقعة حيث خلت أوراق القضية منها وطالب بتعويض مالي قدره أربعين ألف وواحد، وأختتم مرافعته بالمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وشهدت الجلسة تغيب المتهم المتسبب في واقعة مصرع الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته عن الحضور فيما حضر من أسرة الفنان الراحل نجله وزوج ابنته ريهام

وفي وقت سابق قررت الجهات المختصة إخلاء سبيل السائق المتهم في حادث الفنان أشرف عبد الغفور، بكفالة مالية تقدر بـ 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.

وكانت نيابة أكتوبر في وقت سابق، وجهت للمتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، وإصابة زوجته في حادث مرورى بطريق مصر اسكندرية الصحراوي، تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

واعترف المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور قائلا: «أنا كنت عاوز ألحق النزلة، لكن سيارة زنقت عليا فتفاجأت بسيارة الفنان أشرف عبد الغفور أمامي فصدمتها دون قصد بسبب ظلمة الطريق، بعد محاولتي تفاديها على آخر لحظة لكن لم أتمكن من ذلك».

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على السائق المتسبب في حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وزوجته على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بالشيخ زايد.

تابع موقع تحيا مصر علي