عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهود كبيرة لدعم القضية الفلسطينية بقيادة الرئيس السيسي..تفويض بالإجماع لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومى

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

حذر الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، مرارًا وتكررارًا من مخاطر تصعيد الأوضاع بقطاع غزة. 

وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالهجوم على مدينة رفح الفلسطينية، تلك المدنية المحاذية للحدود المصرية.

الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفية على مدينة رفح الفلسطينية 

 وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية عنيفه على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدينة رفح الفلسطينية برا وبحرا وجوا، تلك المنطقة التي تأوي ما يقرب من 1,4 مليون فلسطيني نزحوا إليها، لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع؛ وعمل عمليات عسكرية هو كارثة بكل المقاييس. 

آثار الدمار على مدينة رفح الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي

وأسفرت تلك الغارات العنيفة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرئيلي فجر يوم الإثنين الماضي، بسقوط قتلى وجرحى، وتم استهداف المنطقة بعشرات الغارات العنيفية. 

قيادات حزبية وبرلمانية تُدين الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية: انتهاك صارخ للإتفاقيات الدولية 

وفي سياق متصل، أدانت قيادات حزبية وبرلمانية تلك الغارات العنيفة التي يشنها قوات الاحتلال الصهيوني على شعب فلسطين، مؤكدين أن اجتياج رفح يخل وبشكل واضح باتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، كما ان اجتياح رفح يمثل تهديدًا غير مباشر لمصر. 

آثار الدمار على مدينة رفح الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي

كما أنهم وجهوا انتقادات حادة للمجتمع الدولي، الذي لا يحرك ساكنًا تجاه تلك الأفعال والانتهاكات الوحشية التي يقون بها الكيان الصهيوني ضد شعب أعزل، مؤكدين أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي تتعامل بها المنظمات الدولية الراعية لحقوق الإنسان. 

آثار الدمار على مدينة رفح الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي

كما أنهم طالبوا بتعليق معاهدة السلام المبرمة مع إسرائيل في حال تنفيذ مخططاتهم العسكرية الخبيثة برفح. 

وأكدوا أنهم خلف الرئس عبدالفتاح السيسي في كافة الإجراءات والتدابير اللازمة التي يتخذها في حفظ الأمن القومي المصري، وكذلك القضية الفلسطينية. 

النائب إيهاب الطماوي: القيادة السياسية لن تسمح بالمساس بالأمن القومي المصري

ومن جانبه، أكد النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القيادة السياسية لن تسمح بالمساس بالأمن القومي المصري، ولا مجال لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أننا نقف خلف القيادة السياسية في كافة الأمور والتدابير لحف الأمكن واللاستقرار في البلاد. 

آثار الدمار على مدينة رفح الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي

المستقلين الجدد: الحزب يصطف خلف القيادة المصرية في كافة اجراءاتها لحفظ الأمن القومي المصري

وفي نفس السياق، أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الحزب يصطف خلف القيادة المصرية في كافة اجراءاتها لحفظ الأمن القومي المصري، ويدعو الشعب وكافة القوى بالاصطفاف خلف القيادة في هذا التوقيت الدقيق، نظرًا للتحديات التي تحيط بالدولة المصرية. 

الإصلاح والنهضة يدعو للإصطفاف خلف القيادة السياسية 

ومن جانبه، أدان الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الهجوم العنيف الذ تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على أهل فلسطيني، مؤكدًا أن حكومة المدعو نتنياهو قد فقدت صوابها بالكامل. 

آثار الدمار على مدينة رفح الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي

وأكد هشام عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، يجب علينا جميعًا الاصطفاف والوقوف بجانب القيادة السياسية، وأن أي خروج أو رفض للإصطفاف خلف القيادة السياسية في هذا التوقيت الحساس بمثابة خيانة عظمى. 

النائب أحمد الشرقاوي : الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي المصري

وأكد النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي المصري، وداعم ومساند قوي للجيش. 

آثار الدمار على مدينة رفح الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي

العدل: نقف جميعنا خلف القيادة السياسية في الوقت الحالي سواء مؤيد او معارض

وقال النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، نقف جميعنا خلف القيادة السياسية في الوقت الحالي سواء مؤيد او معارض، لمواجهة كافة المخاطر التي تحاط بالدولة المصرية، مؤكدًا أنه يرقض طافة الأفعال التي يقوم بها الجانب الإسرائيلي لإقحام الدولة المصرية في الحرب على غزة. 

النائب أحمد محسن: الرئيس السيسي حافظ على القضية الفلسطينية من الضياع

وأكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية موقف ريادي تاريخي، مؤكدًا أن الرئيس السيسي حافظ على القضية الفلسطينية من الضياع، ورفض تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين. 

تابع موقع تحيا مصر علي