عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح على رأس قائمة المرشحين لتعويض مبابي في باريس

مبابي ومحمد صلاح
مبابي ومحمد صلاح

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الحالي على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لتعويض الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري.

ليكيب الفرنسية: صلاح على قائمة المرشحين لتعويض مبابي 

وذكرت الصحيفة الفرنسي أن إدارة نادي باريس سان جيرمان وضعت الدولي المصري محمد صلاح في القائمة المُصغرة لمحاولة التعاقد معهم ليحل بديلًا من المهاجم كيليان مبابي في سوق الانتقالات الصيفي القادم.

وكانت برفقة محمد صلاح الثنائي، الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب وسط فريق مانشستر سيتي وفيكتور أوسيمين مهاجم فريق نابولي في رحلة البحث عن بديل كيليان مبابي.

وأكدت الصحيفة سابقًا أن الدولي الفرنسي كيليان مبابي قد أغلق خط مفاوضات تجديد تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان ليرحل كلاعب حر بعد نهاية الموسم في الصيف القادم.

ومن المُقرر أن يرحل كيليان مبابي إلى فريق ريال مدريد خاصة في ظل العلاقات الطيبة التي تجمعه مع فلورنينتو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

احصائيات محمد صلاح 

ولعب محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول 27 مباراة خلال الموسم الجاري، استطاع المساهمة في 27 هدفًا بمعدل مساهمة لكل مباراة، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 9 أهداف في مختلف المسابقات مع فريق ليفربول.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الثاني في جدول هدافي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 هدفًا بفارق هدفيين عن المتصدر إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي صاحب الـ 16 هدفًا في جدول ترتيب هدافي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي جدول صانعي الأهداف يتواجد محمد صلاح في المركز الثالث برصيد 8 أهداف بفارق هدفيين عن المتصدر كيريان تريبير الظهير الأيمن لفريق نيوكاسل صاحب الـ 10 مساهمات في صناعة الأهداف في جدول ترتيب صانعي الأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

عودة محمد صلاح

وفي السياق ذاته تواجد الدولي المصري محمد صلاح في المران الختامي لفريق ليفربول استعدادًا لمواجهة فريق برينتفورد على ستاد برينتفورد ضمن افتتاح مباريات الجولة الـ 25 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز غدًا السبت الموافق السابع عشر من شهر فبراير الجاري.

حيث غاب محمد صلاح عن مباريات ليفربول الماضية بسبب إصابته مع المنتخب المصري بشد في عضلة الخلفية من الدرجة الأولى في المباراة التي جمعت المنتخب المصري مع المنتخب الغاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ولعب فريق ليفربول 4 مباريات بدون محمد صلاح في الدوري الإنجليزي حيث حقق الفوز أمام كلًا من : بورنموث وتشيلسي وبيرنلي، بينما خسر مباراة أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي