عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاته| تعرف على أبرز أعمال محمد متولي في المسرح والتلفزيون

محمد متولي
محمد متولي

تحل اليوم السبت ذكرى وفاة الفنان محمد متولي، ذلك الفنان الذي قدم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية على مستوى السينما والمسرح والتلفزيون، حيث وصلت الأعمال التي قدمها إلى أكثر من 250 عمل فني، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز أعماله الفنية على مدار مشواره الفني.

محمد متولي يتألق في مسلسل ليالي الحلمية

شارك الفنان محمد متولي في أكثر من جزء من المسلسل المصري الشهير ليالي الحلمية، حيث جسد دور بسيوني أبو حجر ضمن الأحداث، والتي كانت تدور حول حال أهل الحلمية بعدما ذهبت الستينات وأصبح الانفتاح أمرًا واقعًا، يعمل علي في شركات والده سليم البدري ويعتبر كل أفكاره السابقة عن الوطن والحب عائقًا في طريق نجاحه. في حين تنفصل زُهرة عن عمر، بعدما اكتشفت كذبه عليها لكن يأتي ذلك بعد إنجابها طفلًا منه، وفي محاولة منها لتعويض علي ما سببته له سابقًا؛ تضع شيرين في طريقه حتى يتزوجا.

محمد متولي

وشارك في بطولة مسلسل ليالي الحلمية عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: يحيى الفخراني، صلاح السعدني، صفية العمري، ممدوح عبد العليم، هشام سليم، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

محمد متولي يشارك في مسلسل زيزينيا

كما شارك محمد متولي في مسلسل زيزينيا بجزئيه الأول والثاني من خلال تقديمه لشخصية خميس، وكانت تدور أحداث الجزء الأول حول الإسكندرية في فترة الأربعينيات من القرن العشرين، وذلك من خلال بشر عامر عبد الظاهر المصري من أم إيطالية وتشتته ما بين جذوره المصرية ومحاولة والدته وخاله دلورنزي اجتذابه إلى للجانب الإيطالي وعلاقته بوالده التاجر عامر واخوته خميس ومرشدي وإكرام، وقصة حبه لعايدة الفتاة المرفهة التي تبحث عن هويتها، كذلك يستعرض العمل النضال ضد الإنجليز من خلال قصة حي زنانيري والذي يقوده الريس طوبجي ونعيمة مرسال.

في ذكرى رحيله.. محمد متولي موهوب أبدع في صمت - فن - الوطن
محمد متولي

وضم المسلسل عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: يحيى الفخراني، آثار الحكيم، فردوس عبد الحميد، هدى سلطان، جميل راتب، أبو بكر عزت، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

محمد متولي في مسرحية حزمني يا

وكذلك قدم محمد متولي مسرحية حزمني يا، والتي كانت تدور أحداثها حول رجل فقير يدعى الزواوي يعيش مع زوجته بهيجة وأخوته في فيلا صغيرة ورثها عن عائلته ويحاول العديد شرائها منه لكنه يرفض ذلك لأنه يريد المحافظة على ميراث عائلته، فوزي رجل أعمال وهو أحد الطامعين في شراء الفيلا فيهاجم الفيلا.

وشارك في بطولة المسرحية عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: فيفي عبده، حسن حسني، مدحت صالح، شريف منير، ماجدة زكي، وغيرهم، والمسرحية من تأليف أحمد عوض، وإخراج سمير العصفوري.

تابع موقع تحيا مصر علي