عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وتشيلسي قبل قمة الدوري الإنجليزي

مانشسترسيتي وتشيلسي
مانشسترسيتي وتشيلسي

تقام مباراة فريق مانشسترسيتي، اليوم السبت، أمام وتشيلسي، بملعب الاتحاد في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، في الجولة 25  ضمن منافسات بطولة الدوري.

تحيا مصر، وخاض فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق تشيلسي 53 مباراة في تاريخ مواجهاتهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

استطاع فريق مانشستر سيتي تحقيق الفوز في 18 مباراة من بينهم النتيجة الأكبر بين الفريقيين عندما فاز السيتي بسداسية نظيفة جاءت بتوقيع ثلاثية من سيرجيو أجويرو وثنائية لرحيم ستيرلينج وهدف لألكاي جوندوجان على ملعب الاتحاد في موسم 2019-2020.

ويُعتبر فريق تشيلسي هو الأكثر فوزًا في المواجهات المباشرة أمام فريق مانشستر سيتي، حيث حقق الفريق اللندني الفوز في 27 مباراة.

وانتهت 8 مباريات فقط بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي في تاريخ مبارياتهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي ضد مان سيتي.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول فى الدوري الإنجليزي -  الأسبوع
مانشسترسيتي وتشيلسي

وجدير بالذكر أن مباراة الدور الأول قد انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4 بين الفريقيين على ستاد ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الـ 12 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يستطع فريق تشيلسي الفوز على فريق مانشستر سيتي في آخر 5 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي حيث حقق مانشستر سيتي الفوز في 4 مباريات وانتهت مباراة بالتعادل في بطولة الدوري. 

ويستضيف اليوم فريق مانشستر سيتي نظيره فريق تشيلسي على ستاد الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ 25 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصريحات بيب جوارديولا

وتحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن لاعبه السابق كول بالمر مهاجم فريق تشيلسي قائلًا : إذا منحت كول بالمر عدد الدقائق التي امنحها لفودين فسيبقى كول بالمر داخل الفريق ولم يغادر، لكنني لم استطع فعل ذلك لأنه في اللحظة وقتها كان هناك العديد من الخيارات مثل بيرناردو سيلفا ورياض محرز وفيل فودين، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر سيتي وتشيلسي على ستاد الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ 25 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكمل جوارديولا حديثه : دائمًا نريد من اللاعبين الشباب أن يبقوا داخل الفريق، لكن المسألة طبيعية، بالمر كان يريد دقائق أكثر، ولقد تفهمته لأنني أعلم الجودة التي يمتلكها، التأثير الذي أظهره مع فريق تشيلسي ضخم، التأثير ليس فقط الأهداف وصناعتها بل الخطورة التي يشكلها كول بالمر بالجودة التي يمتلكها.

ويتواجد فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 52 مع الأخذ بالاعتبار بمباراة مؤجلة مع فريق برينتفورد، حيث حقق مانشستر سيتي الفوز في 16 مباراة وتعادل في 4 مباريات بالإضافة إلى الخسارة في 3 مباريات في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. 

تابع موقع تحيا مصر علي