عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثور على ضابط بالجيش اليمني مقتول فى شقته بالقاهرة.. والسفارة تصدر بيان عاجل

حسن بن جلال العبيدي
حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي

أعلنت السفارة اليمنية بالقاهرة، اليوم الأحد، العثور على اللواء  حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي فى وزارة الدفاع اليمنية مقتول فى شقته بالقاهرة، لافتا إلى أنه يتم التحقيق فى هذا الحادث. 

العثورعلى مدير دائرة التصنيع الحربي فى وزارة الدفاع اليمنية مقتول فى شقته بالقاهرة

وقالت السفارة اليمنية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر:" تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة".

وأضاف بيان السفارة اليمينة أنه:" لقد قامنا منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم".

حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي فى وزارة الدفاع اليمنية 

السفارة اليمنية: نتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي

وأوضح إن:" السفارة إذ تؤكد بأنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي فإنها تطلب من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الإنجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة".

ويذكر أن الضابط اليمني الكبير يتولى مهام دائرة التصنيع العسكري بالجيش، وقام بإنتاج مدرعات عسكرية أطلق عليها جلال1 و2 و3.

استهداف حوثي للسفينة يونانية فى البحر الأحمر

وفي سياق منفصل، تواصل جماعة الحوثي اليمنية هجماتها على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها فى البحر الأحمر رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية التى تشنها فى قطاع غزة، والمتواصلة للشهر الخامس على التوالي، وأكدت الجماعة الحوثية أنها لن توقف هذه الهجمات حتى توقف الحرب فى غزة.

والأسبوع الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن الحوثيين أطلقوا صاروخين من مناطق سيطرتهم في اليمن على سفينة شحن ترفع علم جزر مارشال في البحر الأحمر في وقت سابق أمس.

وذكرت القيادة الأميركية بحسابها على منصة إكس آنذاك أن السفينة "ستار آيريس" المملوكة لجهات يونانية كانت في طريقها من البرازيل إلى ميناء الإمام الخميني في إيران وتحمل ذرة.

كما أضافت القيادة المركزية أن "السفينة أبلغت بوقوع أضرار طفيفة لكن لا إصابات بين طاقمها، وواصلت إبحارها نحو وجهتها".

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، قد قال في بيان إن الهجوم أتى "تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، ورداً على الضربات الأميركية البريطانية في اليمن.

كما أشار إلى أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة، علماً أن السفينة نفت وقوع أي إصابات. وكرر التأكيد على أن الجماعة المدعومة إيرانياً ستواصل هجماتها وتمنع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الحرب في غزة.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، شن الحوثيون أكثر من 33 هجوماً على سفن تجارية في البحر الأحمر، بأنواع مختلفة من الصواريخ الباليستية والمسيرات المتفجرة.

كما واجهت القوات الأميركية نفسها هجمات مباشرة مرات عديدة، بعضها أصاب سفنها، وفق ما أكد البنتاغون سابقا.

وعطلت تلك الهجمات الحوثية حركة الشحن العالمي، وأثارت مخاوف من التضخم العالمي.

كما فاقمت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس، والمستمرة منذ 4 أشهر، إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط، وتوسيع الصراع.

وأجبرت الهجمات عدة شركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر تكلفة حول إفريقيا، فيما تنفذ طائرات حربية أميركية وبريطانية ضربات انتقامية في مناطق باليمن.

هذا، وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية أن تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين كـ"جماعة إرهابية" سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي