عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب لوزير الصناعة: غيرنا 4 رؤساء لهيئة التنمية الصناعية و«العيب مش فيهم»

النائب أحمد قناوي
النائب أحمد قناوي

انتقد النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عدم وجود استراتيجية واضحة للنهوض بالصناعة المصرية، والتي كان يجب أن تتضمن الأولويات، والحوافز الاستثمارية، لاسيما في ظل منافسين بالمنطقة والتي بدأ المستثمر يذهب إليهم. 

نائب لوزير الصناعة: غيرنا 4 رؤساء لهيئة التنمية الصناعية و«العيب مش فيهم»

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة الطلب المقدم من النائب تيسير مطر، عضو مجلس الشيوخ، بشأن سياسة الحكومة حول التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ووضع الحلول لزيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار بوجه عام، مؤكدا إن رئيس هيئة التنمية الصناعية، هو المتهم الرئيسي فى تعطيل منظومة الصناعة بمصر؟. 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه قام بزيارة عدد من المناطق علي مستوي الجمهورية وآخرها القليوبية، ورصد المشكلات والقضايا التى يعانى منها الكثير من رجال الصناعة  حيث الوقت الطويل الذي تستغرقه التراخيص، والأسعار "غير المنطقية" في كثير من الأماكن حيث لا يتم التفرقة بين الأماكن النائية أو القريبة من الكتل السكانية  مشيرا إنه تم تغيير 4 رؤساء لهيئة التنمية الصناعية، وتبين لنا أن العيب ليس فيهم.

طارق رسلان يطالب بحل مشكلات المصانع الحالية 

ومن ناحيته طالب طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، بحل مشكلات المصانع الحالية وتوفير المادة الخام، ومستلزمات الإنتاج، محذرا من وجود سعرين للدولار يؤثر بالسلب على الصناعة الوطنية من جانبه طالب النائب محمد صلاح البدرى، عضو مجلس الشيوخ، بحل أزمة الروتين في التعامل مع ملف الصناعة، وإعادة النظر فى إجراءات استخراج رخص التشغيل.

نائب لوزير الصناعة: «صديق لى سعى لعمل مصنع فى مصر وألتقيته بعد عام ونص وأخبرنى أنه افتتحه بدولة عربية»

وقال النائب: "أحد أصدقائي من الخارج كان يسعى لإنشاء مصنع أسمدة فى مصر والتقيت به بعد عام ونصف سألته عن أخبار المصنع قالى لى انه فتح المصنع فى دولة عربية أخرى بسبب التعقيدات والإجراءات الكثيرة". ودعا النائب السيد عبد العال، الحكومة بحسن إدارة ملف الصناعة للنهوض بالمنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية، وتعديل التشريعات المنظمة للقطاع الصناعي.

تابع موقع تحيا مصر علي