عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عزمي لـ تحيا مصر: الدولة المصرية منذ فجر التاريخ وهي تدافع عن القضية الفلسطينية

 النائب محمد عزمي
النائب محمد عزمي

قال النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية منذ فجر التاريخ ومنذ بذوغ القضية الفلسطينية وهي تدافع عن القضية، وعن حقها في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وكذلك الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني. 

النائب محمد عزمي: الدولة المصرية تسعى لبذل كافة الطرق لإنهاء الصراع الدامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلية 

وأكد النائب محمد عزمي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية تسعى لبذل كافة الطرق سواء الدبلوماسية أو الإنسانية أو الإجتماعية، وذلك لإنهاء الصراع الدامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة. 

النائب محمد عزمي: مصر تقوم بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار على قطاع غزة

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تقوم بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، وإنهاء الصراع المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرًا أن الحرب الإسرائيلية على القطاع نتح عنها العديد من الأضرار الفاحشية على سبيل المثال: سقوط شهداء تجاوز عددهم الـ 28 ألف. 

النائب محمد عزمي: دور الدولة المصرية واضح وتاريخي تجاه القضية الفلسطينية 

وأشار النائب محمد عزمي، أن للدولة المصرية دور واضح وتاريخي تجاه القضية بدءًا من رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وذلك للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، وكان لمصر دور كبير في نفاذ العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للقطاع. 

النائب محمد عزمي: سكان قطاع غزة يعانون من مأساة إنسانية كبيرة

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن سكان قطاع غزة يعانون من مأساة إنسانية كبيرة، وأوضاع مأساوية متردية تؤدي إلى قتل الآلاف من المواطنين، مؤكدًا أن موقف الدولة المصرية لا يمكن المزايدة عليه. 

النائب محمد عزمي:  مصر ستظل الداعم الأول والمساند للقضية الفلسطينية

واختتم: مصر ستظل الداعم الأول والمساند للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك للحفاظ على حقوقوع في إقامة دولته، والإعتراف بإقامة الدولة المصرية على حدود الرابع من يونيو لسنة 1967. 

وقد أعلن ضياء رشوان أن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 . وقد قدمت مصر مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي