عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر للطيران تلغي رحلتين إلى ألمانيا| تفاصيل

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت  مصر للطيران، بألغاء رحلتين إلى ألمانيا بسبب إضراب العمال فى مطار ميونخ، مطالبة المسافرين المتوجهين على هاتين الرحلتين بسرعة مراجعة  تذاكرهم. 

مصر للطيران تلغي رحلتين إلى ألمانيا

وذكرت مصر للطيران، أنه بالإشارة إلى التعليمات الواردة إليها من إدارة مطار ميونخ  ألمانيا، سيكون هناك إضراب في مطار ميونخ غداً، وتم إلغاء رحلتى مصر للطيران رقم MS787 بخط سير القاهرة - ميونخ، ورقم MS788 بخط سير ميونخ - القاهرة يوم الثلاثاء  20 فبراير 2024.

وطالبت مصر للطيران،  من عملاءها المسافرين على الرحلات  المذكورة ضرورة مراجعة تذاكرهم من خلال الإتصال بمركز خدمة إتصالات مصرللطيران 

علي رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر

أو الرقم الأرضي 090070000

أو الرقم الدولي 97142306666+

أو الرقم الدولي 966122297777+

أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com 

أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران 

أو الوكيل السياحي .

مصر للطيران

إغلاق برج إيفل بسبب إضراب موظفيه

وفي سياق منفصل، أفادت وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين، بأُغلاق برج إيفل أبوابه أمام الزوار، وذلك بسبب إضراب موظفيه، وهو إغلاق  الثاني للبرج خلال شهرين، ويأتي في الوقت الذي تستعد فيه باريس لاستقبال ملايين الزوار لحضور الألعاب الأولمبية.

وقالت شركة “سيتي” المشغلة للبرج، على موقعها الإلكتروني، إن “زيارات النصب التذكاري ستتعطل يوم الاثنين”. ونصحت حاملي التذاكر بمراجعة موقعها الإلكتروني قبل الحضور أو تأجيل الزيارة. وطُلب من حاملي التذاكر الإلكترونية التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات.

وهذا هو الإغلاق الثاني لبرج إيفل خلال شهرين لنفس السبب. وانتقدت النقابات شركة SETE لنموذج أعمالها الذي يقولون إنه يعتمد على تقدير مبالغ فيه لأعداد الزوار في المستقبل، في حين يقلل من تقدير تكاليف البناء.

وفي بيان مشترك، دعت نقابتا CGT وFO مدينة باريس إلى “أن تكون معقولة فيما يتعلق بمطالبها المالية لضمان بقاء النصب التذكاري والشركة التي تديره”.

وأكدت النقابة التي تمثل 400 عامل في برج إيفل أن خطة الصيانة الحالية للبرج في المدينة تعمل على حساب الزوار وتضع عبء عمل أثقل على الموظفين.

7 مليون زائر سنوياً لبرج إيفل

وأدى إضراب مماثل إلى إغلاق برج إيفل في 27 ديسمبر، وهو اليوم الذي صادف الذكرى المئوية لوفاة جوستاف إيفل، المهندس الفرنسي الذي صممت شركته وبنيت البرج للمعرض العالمي لعام 1889 في باريس. حدث هذا الإضراب بينما كان أعضاء النقابة يتفاوضون أيضًا على عقد عمل جديد مع المدينة.

ويستقطب برج إيفل – أشهر معالم باريس – ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويا، حوالي ثلاثة أرباعهم من الأجانب، وفقا لموقعه على الإنترنت. وخلال جائحة كوفيد، انخفضت الأرقام بشكل حاد بسبب عمليات الإغلاق وقيود السفر، لكنها تعافت إلى 5.9 مليون في عام 2022. ومن المتوقع أن تتضخم أعداد زوار باريس هذا الصيف حيث تستضيف العاصمة الفرنسية الألعاب الأولمبية.

تابع موقع تحيا مصر علي