عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري كله ، والأمتين العربية والإسلامية، والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة.

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بليلة النصف من شعبان

سائلاً الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة علىه وعلى الشعب المصري كله وعلى البشرية جمعاء بالخير واليمن والبركة ، وأن يحفظ مصرنا العزيزة من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، قد تفضل بإنابة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لحضور الاحتفال الرسمي الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وذلك بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) يوم السبت 24 فبراير 2024م الموافق 14 من شهر شعبان 1445هـــ عقب صلاة العشاء.

مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة إيجيبس 2024

وخلال كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة إيجيبس 2024، رصدها تحيا مصر، أكد إن الدول المتقدمة في أوروبا وأمريكا وغيرها، عندما تضع تعهدات فهي تستطيع تنفيذها، لأن قدراتها التنظيمية والاقتصادية تستطيع من خلالها التفنيذ، لكن في  الدول الأفريقية ومصر منها، عندما تضع تعهدات يصعب عليها تنفيذ ذلك، لأن أهم شيء هو التمويل.

وأضاف الرئيس السيسي، أن ما تحتاجه إفريقيا هو التمويل منخفض التكلفة، لكي تتحدث عن تكنولوجيا تكلفتها عالية وتحتاج لاستثمارات ضخمة جدًا.. من أين سنمول هذا؟.

الرئيس السيسي: أدخلنا الغاز الطبيعي لـ 15 مليون وحدة سكنية

وأشار إلى أن مصر أنفقت أموال ضخمة لإدخال الغاز الطبيعي لـ 15 مليون وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن مصر كانت تفقد من 9 إلى 10 مليار دولار سنويًا نتيجة سوؤ البنية الأساسية والطرق الموجودة بالدولة المصرية، مشيرًا إلى أنه خلال 7 سنوات تغلبنا على تلك المشكلة لكن أنفقنا أموال ضخمة جدا.

وتابع: "يا ترى هل مؤسسات التمويل وهي ترى أننان نعمل كل دع.. كان عندها استعداد تعطينا تمويل منخفض التكلفة لكي تراعي الخطة أو التعهدات اللي أعطيناها أن ننفذها بالفعل"، مردفًا: "إذا لم يتوفر التمويل اللازم للدول ذات الاقتصادات المتواضعة.. ماذ ستفعل؟".

تابع موقع تحيا مصر علي