عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس الشيوخ اليوم| صقر غباش في ضيافة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق..ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي: مصر قلب العروبة النابض

رئيس الشيوخ يستقبل
رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

تضمنت اخبار مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، عددًا من الأخبار المتنوعة، حيث استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمقر المجلس اليوم، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية الشقيقة صقر غباش والوفد المُرافق من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

وأكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، على قوة العلاقات التي تربط بين مصر والإمارات، معربًا عن تطلعه تدعيم العلاقات في كافة المستويات بين فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرحبًا بأعضاء الوفد الاماراتي رفيع المستوى. 

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

رئيس الشيوخ: يجمع بين مصر والإمارات علاقات دبلوماسية برلمانية كبيرة 

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ، أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي تجمع بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، وقوة علاقاتهم المختلفة لتحقيق مصالح الشعوب العربية والإسلامية وليس فقط شعبي مصر والإمارات، خاصة في ظل الأزمات والصراعات التي يشهدها الوطن العربي في الوقت الحالي، وعلى رأسها ما يحدث في قطاع غزة، والمأساة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل العدو الصهيوني. 

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق يشيد بالدور المصري الإماراتي البارز والداعم للقضية الفلسطينية

وأشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بالدور المصري الإماراتي البارز والداعم للقضية الفلسطينية، ودورهما في إنهاء الحرب على غزة، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني وضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية لأبناء غزة.

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

ومن ناحيته، أشاد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، صقر غباش،  بحسن الضيافة والاستقبال منذ قدومه للقاهرة. 

صقر غباش: العلاقات التي تجمع بين مصر والإمارات لها طبيعة خاصة

وأكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، على قوة العلاقات التي تجمع بين مصر والإمارات، مؤكدًا أن لها طبيعة خاصة. 

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي: مصر هي قلب العروبة النابض

ولفت بالقول أن مصر هي قلب العروبة النابض، ولها مكانتها الكبيرة، ولابد من التنسيق معهاحول كافة القضايا والتحديات لافتاً الي توحد الرؤى بين مصر والإمارات نحو الوقوف مع أهلنا في غزة. 

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة و النائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود اسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس والسفيرة الدكتورة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية. 

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

رئيس الشيوخ يستقبل أداما بيكتوجو وأعضاء الوفد المرافق له

وكان قد استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمقر المجلس بالأمس، أداما بيكتوجو، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوت ديفوار، وأعضاء الوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البرلمان في البلدين الصديقين.

رئيس الشيوخ يستقبل صقر غباش 

لأهميته في ترسيخ الهوية الوطنية.. اقتراح برغبة لنائب التنسيقية عمرو عزت بشأن إنشاء استراتيجية وطنية للتراث الشعبي

وفي سياق آخر،  تقدم النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح برغبة بشأن إنشاء استراتيجية وطنية للتراث الشعبي لأهميته في ترسيخ الهوية الوطنية. 

تابع موقع تحيا مصر علي