عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفي تاكر كارلسون: رئيس الوزراء البريطاني السابق طلب مليون دولار لإجراء مقابلة

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون

قال تاكر الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون طلب الحصول على مليون دولار من  لإجراء مقابلة معه حول أوكرانيا.

وأضاف كارلسون  لـ Blaze Media: “يصفني بوريس جونسون بأداة الكرملين أو شيء من هذا القبيل، لذا تقدمت بطلب لإجراء مقابلة، وأخيرًا، عاد إليّ أحد المستشارين وقال لي: "سيتحدث معك، لكن الأمر سيكلفك مليون دولار. إنه يريد مليون دولار أمريكي أو ذهب أو بيتكوين - لقد حدث هذا بالأمس أو قبل يومين".

وأضاف: "لذلك فهو يهاجمني دون أن يشرح لي كيف أخطأت، بالطبع، أو كيف أنه على حق - هذا هو الرجل، بالمناسبة، الذي أوقف اتفاق السلام في أوكرانيا منذ عام ونصف، بناءً على طلب الحكومة الأمريكية".

وأشار كارلسون إلى أن الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي منذ فترة طويلة، ولهذا السبب مسؤول عن وفاة مئات الآلاف من الأشخاص.

وتابع: "لقد أجريت للتو مقابلة مع فلاديمير بوتين - أنا لا أدافع عن بوتين، لكنه لم يطلب مني مليون دولار!".

مقابلة بوتين وتاكر كارلسون

مقابلة بوتين وتاكر كارلسون  وصفها الإعلام الغربي بمقابلة القرن وحققت ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، تطرق فيها سيد الكرملين خلال حواره مع المذيع الأمريكي كارلسون المثير للجدل العديد من الملفات والقضايا الهامة بدأ من الحرب الروسية الأوكرانية إلى أزمة تفجير خط أنابيب نورد ستريم إلى آخر صيحات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حول زرع شريحة في أول دماغ بشرية تتحكم في الأجهزة عن بعد وغير ذلك من الملفات الشائكة..ونرصد في هذا التقرير أبرز ما جاء في المقابلة التي استمرت لنحو ساعتين بين بوتين وكارلسون. 

إجراء مقابلة بوتين وكارلسون قبل ذكرى السنوية للغزو الروسي لأوكرانيا 

أُجريت المقابلة قبل الذكرى السنوية الثانية للغزو الروسي لأوكرانيا، وفي وقت يسعى فيه السياسيون الأمريكيون إلى إعادة التمويل العسكري إلى أوكرانيا .

خلال الحوار، كشف بوتين أن الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون أخبره في مرحلة ما أن روسيا ستحظى بفرصة الترحيب بانضمامها إلى التحالف العسكري، حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال بوتين "كان في اجتماع سابق في الكرملين مع الرئيس المنتهية ولايته بيل كلينتون، هنا في الغرفة المجاورة، ، سألته: "بيل، هل تعتقد أنه إذا طلبت روسيا الانضمام إلى الناتو، هل تعتقد أن ذلك سيحدث؟" ؟" وفجأة قال: "كما تعلم، إنه أمر مثير للاهتمام". وقال بوتين الذي كان يتحدث من خلال مترجم: “أعتقد ذلك”.

بوتين - كارلسون 

وأضاف "ولكن في المساء، عندما التقينا لتناول العشاء، قال: "كما تعلمون، لقد تحدثت مع فريقي، لا، لا، هذا غير ممكن الآن." تستطيع سؤاله. أعتقد أنه سيشاهد مقابلتنا وسيؤكدها".

فسأل المذيع كارلسون "لكن لو قال كلينتوننعم، هل كنت ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي؟"

فرد بوتين:"لو قال نعم، لبدأت عملية التقارب، وربما حدث ذلك في النهاية لو رأينا بعض الرغبات الصادقة على الجانب الآخر من شركائنا. لكن ذلك لم يحدث".

وعود كاذبة من الغرب لبوتين 

وأكد بوتين أيضًا أنهم حصلوا على وعود بأن الناتو لن يتوسع إلى الشرق. “ليس بوصة واحدة إلى الشرق ... ثم ماذا؟ فقالوا: حسنًا، إنها ليست مكتوبة على الورق، لذلك سوف نقوم بالتوسع”.

وتابع قائلاً "كانت هناك خمس موجات من التوسع. لقد تحملنا كل ذلك. كنا نحاول إقناعهم. كنا نقول: من فضلك لا تفعل ذلك. نحن برجوازيون الآن مثلكم. نحن اقتصاد سوق، ولا توجد قوة للحزب الشيوعي. وأضاف بوتين: "دعونا نتفاوض".

بوتين يتعهد إطلاق سراح صحفي وول ستريت جورنال مقابل شرط واحد

وحول إطلاق سراح صحفي وول ستريت جورنال، قال بوتين إنه قد يكون من الممكن إطلاق سراح مراسل صحيفة وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش، الذي ينتظر المحاكمة بتهمة التجسس، مقابل سجين روسي.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو تريد في المقابل من ألمانيا إطلاق سراح فاديم كراسيكوف، الذي أدين بقتل معارض شيشاني في برلين عام 2019.

وتم القبض على غيرشكوفيتش في 29 مارس 2023 في مدينة يكاترينبرج في جبال الأورال واتهم بمحاولة الحصول على أسرار دفاعية. ويرفض هو وصحيفته بشدة هذه الاتهامات، وقد صنفته الحكومة الأمريكية على أنه محتجز ظلما.

واتفقت روسيا والولايات المتحدة في الماضي على تبادل سجناء رفيعة المستوى - كان آخرها في ديسمبر 2022 عندما قامت موسكو باستبدال بريتني غرينر، نجمة كرة السلة الأمريكية المدان بجريمة مخدرات في روسيا، بتاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت.

بوتين: سنوقف الحرب في أوكرانيا في حال توقف الدعم العسكري الأمريكي لكييف 

وحول الحرب الروسية الأوكرانية وصف بوتين أي دعم عسكري أمريكي لأوكرانيا بـ"الاستفزاز"

وسأل كارلسون بوتين: "هل يمكنك أن تتخيل سيناريو تكون فيه روسيا مستعدة لإرسال قوات إلى بولندا؟"

قال بوتين“في حالة واحدة فقط، إذا هاجمت بولندا روسيا، لماذا؟ وقال بوتين: “لأننا ليس لدينا مصلحة في بولندا ولاتفيا أو أي مكان آخر”.

قال كارلسون لبوتين أن الساسة الأمريكيون اكدوا على الاستمرار في تمويل الجهود الأوكرانية، وإلا فقد ينتهي الأمر بالجنود الأمريكيين إلى القتال هناك. كيف تقيمون ذلك وتستند هذه الحجة إلى حقيقة مفادها أن بولندا ودول البلطيق أعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي، وأن مبدأ الأمن الجماعي الذي يفرضه الحلف سوف يطبق إذا ما تعرضت هذه الدول للهجوم، الأمر الذي يستلزم تدخل القوات الأميركية بشكل مباشر.

فرد بوتين "هذا استفزاز.. لا أفهم لماذا يجب على الجنود الأمريكيين القتال في أوكرانيا؟!".

وقال بوتين: " حسنًا، إذا كان لدى شخص ما الرغبة في إرسال قوات نظامية، فمن المؤكد أن هذا من شأنه أن يضع الإنسانية على حافة صراع عالمي خطير للغاية. وأضاف بوتين: "هذا واضح".

وأضاف بوتين: " هل تحتاج الولايات المتحدة إلى هذا؟ لأي غرض؟ أليس لديك أي شيء أفضل لتفعله؟ لديكم مشاكل على الحدود، وقضايا تتعلق بالهجرة، وقضايا تتعلق بالدين الوطني... ليس لديكم ما هو أفضل لتفعلوه، فهل يجب أن تقاتلوا في أوكرانيا؟

وتابع قائلاً "أليس من الأفضل التفاوض مع روسيا؟ إعقد اتفاق. إننا نتفهم بالفعل الوضع الذي يتطور اليوم، وندرك أن روسيا ستقاتل من أجل مصالحها حتى النهاية”.

وقال بوتين أيضًا إن الحل سيكون ممكنًا إذا توقفت الولايات المتحدة عن توريد الأسلحة.

وأكد بوتين"إذا كنت تريد حقاً وقف القتال، فعليك أن تتوقف عن توريد الأسلحة. سينتهي الأمر في غضون بضعة أسابيع، هذا كل شيء، وبعد ذلك يمكننا الاتفاق على بعض الشروط. وقال بوتين: “قبل أن تفعل ذلك، توقف”.

بوتين يتهم المخابرات الأمريكية بتفجير خط أنابيب نورد ستريم 

كما تطرق الحوار إلى أزمة أنابيب نورد ستريم والذي اتهم فيها بوتين وكالة المخابرات المركزية بالوقوف وراء انفجارات خطوط أنابيب نورد ستريم، مما أدى إلى قطع طريق رئيسي لصادرات الغاز الروسي إلى أوروبا وتأجيج التوترات الجيوسياسية. ، وسأل كارلسون :"من فجر نورد ستريم؟" 

فأجاب بوتين مازحاً:"أنت بالتأكيد" فرد كارلسون مازحاً أيضاً:"كنت مشغولا في ذلك اليوم". وقال بوتين: "قد يكون لديك شخصيا عذر، لكن وكالة المخابرات المركزية ليس لديها مثل هذا العذر".

فسأل كارلسون: "هل لديك دليل على أن الناتو أو وكالة المخابرات المركزية الأمريكية هي التي فعلت ذلك؟". ورد الرئيس الروسي قائلاً: "لن أخوض في التفاصيل" لكن يجب "البحث عن شخص مهتم" و"يتمتع بالقدرات".

وقال بوتين إن:" الكثير من الناس قد يكونون مهتمين ولكن ليس كلهم ​​"قادرون على الغرق في قاع بحر البلطيق وتنفيذ هذا الانفجار".

كما تطرق الحوار إلى إيلون ماسك ونجاحه بزراعة شريحة في الدماغ البشري، فسأل كارلسون بوتين حول رأيه بهذا الأمر، فقال بوتين"أعتقد أنه لا يوجد ما يمكن أن يوقف إيلون ماسك. وقال بوتين: "سيفعل ما يراه مناسبا".

وأضاف بوتين إن: “ البشرية بحاجة إلى التفكير فيما يجب فعله بشأن التقدم في علم الوراثة والذكاء الاصطناعي، واقترح أن تكون معاهدات الحد من الأسلحة النووية في الحرب الباردة بمثابة دليل” .

تابع موقع تحيا مصر علي