عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: مرافعة مصر أمام محكمة العدل تاريخية

محكمة العدل
محكمة العدل

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية بشأن الإنتهاكات للإسرائيلية تاريخية وكشفت العديد من الجرائم الممتدة لكيان الاحتلال منذ عام 67.

برلمانية: مرافعة مصر أمام محكمة العدل تاريخية

وأضافت البيومي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مصر قدمت للعالم أجمع شهادات موثقة شاهدة على مدى إجرامية الاحتلال وفي الوقت ذاته مدى استكانة وضعف المجتمع الدولي في مواجهة هذا الكيان المغتصب للأرض.

برلمانية: المرافعة المصرية جاءت قوية ومعبرة عن طموحات كافة الشعوب المحبة للسلام

وأشارت النائبة جيهان البيومي، إلى أن المرافعة المصرية جاءت قوية ومعبرة عن طموحات كافة الشعوب المحبة للسلام، وكذلك جاءت فاضحة ووضعت الكثير من النقاط الإيجابية في مسار القضية.

البيومي تطالب بضرورة تحرك المجتمع الدولي لإيقاف هذه الكيان المجرم المغتصب

وشددت البيومي، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي واو لمرك واحدة لايقاف هذه الكيان المجرم المغتصب وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وتابعت: "كل التحية والشكر والتقدير للدولة المصرية وقيادتها السياسية الوطنية الحكيمة على جهودها المتواصلة الداعمة لأشقائنا في فلسطين والرافضة لأي ضغوطات لتقويض تلك الجهود".

مرافعة مصرية أمام محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

وكانت قد تقدمت مصر، أمس، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل

وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ــ وهي مناطق فلسطين التاريخية التي أراد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها ــ في حرب عام 1967. وانسحبت من غزة عام 2005، لكنها لا تزال تسيطر على حدودها إلى جانب مصر المجاورة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي