عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عبدالنبي: صفقة رأس الحكمة تخلق انفراجة اقتصادية كبيرة وتحقق فرص استثمارية غير مسبوقة

النائب علاء عبدالنبي
النائب علاء عبدالنبي

قال النائب علاء عبدالنبي عضو مجلس النواب، إن صفقة الشراكة المصرية الإماراتية في رأس الحكمة ستساهم في خلق انفراجة  اقتصادية كبيرة لجميع التحديات وفرصة كبيرة لخلق فرص استثمارية غير مسبوقة  لدعم الاقتصاد الوطني.

النائب علاء عبدالنبي: صفقة الشراكة المصرية الإماراتية في رأس الحكمة ستساهم في خلق انفراجة  اقتصادية 

واكد عبدالنبي في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر، أن تلك الصفقة ستحقق نقلة نوعية غير مسبوقة للاقتصاد المصري وبداية جادة وحقيقية للقضاء على التضخم والسوق السوداء للعملة، وتوفير الملايين من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة، مؤكداً أن المشروعات القومية الكبرى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع أنحاء مصر جعلت مصر مؤهلة لاستقبال المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

النائب علاء عبدالنبي: المشروعات الاستثمارية العالمية سيكون لها دورها الكبير فى تحقيق انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطنى

وأعرب عن ثقته التامة فى قدرة الدولة المصرية على توقيع عدد كبير من مثل هذه الصفقات الكبرى مع كبريات الشركات العالمية لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية لمصر خاصة على امتداد ساحلى البحرين المتوسط والأحمر، مشيراً إلى أن مثل هذه المشروعات الاستثمارية العالمية سيكون لها دورها الكبير فى تحقيق انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطنى وجعل مصر واحدة من الدول الاقتصادية الكبرى.

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

وأضاف مدبولي :تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي