عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحايا لقمة العيش.. القصة الكاملة لـ حادث غرق معدية منشأة القناطر

حادث غرق معدية منشأة
حادث غرق معدية منشأة القناطر

حادث غرق معدية منشأة القناطر والذي راح ضحيته 8 عمال بين متوفين ومفقودين من أصل 14 عاملا كانوا في طريقهم إلى مقر عملهم في عزبة ربيع، حيث غرق بهم المركب - معدية منشأة القناطر - أثناء عبورهم بها الرياح البحيري في منشأة القناطر، ويرصد موقع تحيا مصر القصة الكاملة لحادث غرق معدية منشأة القناطر.

القصة الكاملة لحادث غرق معدية منشأة القناطر

تفاصيل مثيرة شهدها حادث غرق معدية منشأة القناطر، حيث تلقت الأجهزة الأمنية في الجيزة بلاغا بالحادث وتم إنقاذ 3 عمال فور سقوط المركب في مياه الرياح البحيري إلا أنه تم فقد 8 عمال في المياه وبعد ذلك تم الدفع بوحدات الانقاذ النهري التي تمكنت من انتشال 5 جثامين من المياه وجرى البحث عن الآخرين وتم إيداع الجثامين ثلاجة مستشفيات مبارك المركزي والوردان في الجيزة.

دقت الساعة السابعة والنصف صباحا وكان العمال الذين بلغ عددهم 14 عاملا متجهين صوب مركب بمجاديف يستخدم لعبورهم إلى الضفة الثانية من الرياح البحيري، حيث قاموا باستقلاله وماهي دقائق إلا وغرق المركب بالكامل في المياه، وتم إبلاغ الشرطة بحادث غرق معدية منشأة القناطر، حيث تحول المكان في دقائق إلى ثكنة عسكرية برفقة سيارات الإسعاف بعد وصول قيادات مديرية أمن الجيزة إلى موقع الحادث.

تفاصيل غرق معدية منشأة القناطر في الرياح البحيري

تطورات مثيرة ومأساوية في حادث غرق معدية منشأة القناطر، حيث لقى 8 أشخاص على الأقل مصرعهم بحادث غرقهم في مياه الرياح البحيري في منشأة القناطر أثناء مرورهم مستخدمين مركب صغير يستخدم كمعدية بين ضفتي الرياح في نطاق قرية عزبة ربيع، إلا أنهم وقبل وصولهم إلى الضفة الثانية غرق المركب بهم وقام المراكبي بالقفز من المركب وسقط العمال في المياه وتمكن الأهالي من إنقاذ 3 منهم في حينها.

إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى موقع حادث غرق معدية منشأة القناطر، ونجحت أجهزة الإنقاذ النهري في انتشال جثتين من حادث غرق معدية نكلا بعزبة ربيع، وجرى البحث عن 6 مفقودين في المياه، ثم تم انتشال جثتين بعد ذلك وتعمل فرق الإنقاذ النهري والضفادع البشرية على البحث عن العمال المفقودين في المياه، مع انتشار أمني موسع على ضفاف الرياح البحري في قرية جزاية بالجيزة.

الإنقاذ النهري يواصل البحث عن الضحايا

وتباشر الأجهزة الأمنية في الجيزة ووحدات الإنقاذ النهري جهودها في البحث عن المفقودين من العمال بحادث غرق معدية منشأة القناطر، حيث تجرى فرق الإنقاذ النهري عمليات تمشيط في المياه بحثا عن الجثامين المفقودة، وذلك بعد سقوط المركب بالكامل في المياه، ويتم عمل عمليات تمشيط وبحث في محيط غرق المركب الذي كان يقل عددا من عمال إحدى شركات المقاولات وكانوا في طريقهم إلى مقر عملهم بأحد المشروعات تحت الانشاء في الجيزة.

وأكد أحد شهود العيان على حادث غرق معدية منشأة القناطر أنه كان في طريقه في السابعة صباحا إلى مقر عمله وفجأة شاهد المعدية أثناء سقوطها في المياه وأن الحادث لم يمكث سوى دقائق قليلة، إلا أن سرعة التيار قام بسحب العمال سريعا في المياه، وجرى إنقاذ عاملين من المياه ثم انتشلت أجهزة الإنقاذ النهري جثتين بعد وصولها ثم تم انتشال جتثين من المياه بعد قرابة 4 ساعات من الحادث.

غرق معدية صغيرة في مياه ترعة الرياح البحيري

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بسقوط معدية في مياه الرياح البحيري في نطاق عزبة ربيع بمنشأة القناطر، وعلى الفور إنتقلت أجهزة أمن الجيزة مصحوبة بسيارات الإسعاف ووحدات الإنقاذ النهري إلى موقع الحادث، لكشف ملابسات حادث غرق معدية منشأة القناطر في مياه الرياح البحيري.

التحريات الأولية في حادث غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر، أكدت أن الحادث وقع في غضون الساعة السابعة والنصف صباحا اليوم الأحد، ونتج عنه 4 مصابين و3 وفيات حتى الآن، تم نقل المصابين إلى مستشفيات مبارك المركزي والوردان من خلال سيارات الإسعاف، وجرى استكمال عمليات البحث عن المفقودين في مياه الرياح.

وتبين من التحريات والمعاينة، في غرق معدية نكلا بالجيزة، أن الحادث أسفر عنه إصابة كلا من سعد عبداللطيف 34 عاما، وإبراهيم سمير عبدالمنعم 20 عاما، وأسامة رشدي 30 عاما، ومحمود عبدالغني 25 عاما وتم عمل جلسات اكسجين للمصابين وتلقي العلاج والحالات مستقرة وجرى عمل الإسعافات اللازمة لهم والفحوصات الطبية وخروج 3 من بينهم والأخير ما زال تحت العلاج بالمستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي