عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: «الحوار الوطني الاقتصادي ليس للتشخيص وإنما لوضع حلول تطبيقية قصيرة الأجل»

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن اجتماعات المحور الاقتصادي المقبلة ستكون بمشاركة الحكومة والمتخصصين من أجل حلول تطبيقية على أرض الواقع، مضيفًا بأن: "الأيام المقبلة من الحوار الوطني الاقتصادي مش أيام للتشخيص وإنما لوضع حلول تطبيقية قصيرة الأجل".

جلسات المحور الاقتصادي

وأضاف "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على "سي بي سي"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي وينلقه تحيا مصر، أن التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة وسياسة ملكية الدولة على رأس جلسات المحور الاقتصادي الأسبوع الجاري.

ونوه رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، بأنه سيتم رفع مُخرجات جلسات المحور الاقتصادي المقبلة إلى رئيس الجمهورية بعد توافق المشاركين عليها.

لا حجر على أحد في الحوار الوطني

وأكد المستشار محمود فوزي، أنه "لا حجر على أي آراء بمناقشات الحوار الاقتصادي.. وسنعلن كافة التفاصيل للرأي العام".

وأكمل فوزي بأن الخطة التي وضعتها الحكومة ليست بها أولويات وإنما تطبيق شامل لكل المحاور الثلاث في توقيت واحد بحسب اختصاص كل وزارة أو هيئة أو جهة.

وأوضح رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مشروعات القوانين المطلوبة يتصور أن يتم إعدادها في أسرع وقت خاصة وأن الأفكار بها واضحة.

لقاء الحوار الوطني برئيس الحكومة

في سياق متصل، توجه مجلس أمناء الحوار الوطني بالشكر إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، على حفاوة الاستقبال، واهتمام رئيس الوزراء بما يخرج عن جلسات الحوار الوطني، وتوجيهاته الدائمة للوزراء بضرورة التفاعل مع هذه الجلسات، وخصوصاً في جلسات الحوار الاقتصادي المعمق والشامل، والتي ستبدأ غداً الإثنين وحتى الخميس القادم، بمشاركة عدد كبير من السادة الوزراء والمسئولين المعنيين.

وأتى هذا اللقاء انطلاقاً من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مخرجات وتوصيات من الحوار الوطني إلى خطط تنفيذية.

وأشاد مجلس الأمناء، في بيان رصده تحيا مصر، بقرار رئيس الوزراء تشكيل مجموعة عمل من المكتب الفني التابع لرئيس مجلس الوزراء، وكذا مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف متابعة تنفيذ هذه المخرجات مع الوزارات المعنية، وكذلك إعداد مركز المعلومات كتيباً كاملاً يتضمن ما دار من مناقشات بجلسات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، بخلاف التوصيات التي تم إعدادها أيضاً في كتيب آخر، وتمت ترجمة الكتيب الخاص بالتوصيات إلى اللغة الإنجليزية.

تابع موقع تحيا مصر علي