عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصيب بالسرطان| البنتاجون يكشف أسباب إخفاء مرض وزير الدفاع ودخوله المستشفى سر

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أعلن البنتاجون أن مخاوف متعلقة بالخصوصية ساهمت في السرية التي أحاطت بدخول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى المستشفى للعلاج من السرطان، لكنه لم يجد أي دليل على ارتكاب مخالفات.


وأخفى أوستن تشخيص إصابته بسرطان البروستات عن الرئيس جو بايدن لأسابيع، فيما لم يتم إبلاغ القائد الأعلى للقوات الأمريكية والكونجرس إلا بعد أيام من دخوله المستشفى في الأول من يناير بسبب مضاعفات علاجه.  

الظروف التى رافقت دخول أوستن المستشفى لم يظهر أي مؤشر على سوء النية

وقال البنتاجون أمس الاثنين في ملخص غير سري لمراجعة أمر بإجرائها رئيس هيئة الأركان حول الظروف التي رافقت دخول أوستن المستشفى الشهر الماضي: "كل ما تم فحصه خلال المراجعة لم يظهر أي مؤشر على سوء النية أو محاولة التعتيم".

قوانين الخصوصية الطبية تحظر على مقدمي الخدمات الطبية تشارك المعلومات الطبية مع موظفي الوزير

ومع ذلك، وجدت المراجعة أن "قوانين الخصوصية الطبية تحظر على مقدمي الخدمات الطبية تشارك المعلومات الطبية مع موظفي الوزير" الذين كانوا أيضا "مترددين في البحث أو مشاركة أي معلومات لم يكونوا على دراية بها".

قرار غير مخطط لنقل السلطات من الوزير إلى نائبه

وأشار الملخص إلى "غياب منهجية ثابتة لاتخاذ.. قرار غير مخطط له" لنقل السلطات من الوزير إلى نائبه، وهو ما "ساهم ربما في عدم تبادل المعلومات بشكل شامل حول الوضع".

خضوع أستون لحملية جراحية بسيطة لعلاج السرطان

وخضع أوستن البالغ 70 عاما في البداية لعملية جراحية بسيطة لعلاج السرطان في 22 ديسمبر، وخرج من المستشفى في اليوم التالي.

ولكن تم إدخاله مرة أخرى بسبب مضاعفات بينها إصابته بغثيان وألم الشديد في الأول من يناير.

لم يتم إبلاغ البيت الأبيض بدخول وزير الدفاع للمستشفى

ولم يبلغ البيت الأبيض بدخول أوستن إلى المستشفى حتى 4 يناير، في حين لم يتم إخطار الكونجرس حتى اليوم التالي. ولم يعلم بايدن بتشخيص إصابة وزير دفاعه بالسرطان حتى 9 يناير.

ودعا العديد من أعضاء الكونجرس الجمهوريين إلى إقالة أوستن الذي اعتذر في وقت سابق من هذا الشهر عن إحاطة علاجه بالسرية، لكن بايدن وقف إلى جانبه.

تابع موقع تحيا مصر علي