عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وابل من الصواريخ.. حزب الله يشن هجوم على قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية

هجوم قاعدة ميرون
هجوم قاعدة ميرون

أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، عن استهدافه  قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية بوابل من الصواريخ، وذلك رداً على الهجوم الذي شنته إسرائيل أمس فى مدينة بعلبك وأسفر عنه مقتل عناصر فى حزب الله. 

حزب الله تطلق 40 صاروخ تجاه قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية

وقال حزب الله في بيان:" أطلقنا وابل من الصواريخ باتجاه قاعدة ميرون الجوية رداً على غارة جوية إسرائيلية على مدينة بعلبك، في عمق الأراضي اللبنانية، يوم الاثنين".

وذكرت تقارير إعلامية، أن نحو 40 صاروخا أطلقت من لبنان على منطقة الجليل الأعلى في أحدث وابل من الصواريخ. وتظهر لقطات الهجوم عدة صواريخ اعترضتها أنظمة الدفاع الجوي. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو ضحايا.

هجوم قاعدة ميرون

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق إن نحو 35 صاروخا أطلقت من لبنان عبرت إلى الأراضي الإسرائيلية، واستهدفت جبل ميرون، لكن القاعدة الجوية العسكرية في المنطقة لم تتأثر (بحسب صحيفة يديعوت إحرنوت العبرية).

وأمس، نشرت وسائل إعلام لبنانية، مقطع فيديو يوثق آثار الدمار الناتجة عن غارات إسرائيلية فى مدينة بعلبك فى شرق لبنان، مشيرة إلى سقوط اثنان قتلى من عناصر حزب الله.

هجوم إسرائيلي على مدينة بعلبك فى لبنان

وفى الفيديو الذي انتشر بشكل واسع عبر نشطاء اللبنانيين فى مواقع التواصل الاجتماعي ورصده موقع تحيا مصر تظهر أعمد الدخان تتصاعد من مبنى في المدينة. 

ورصد فيديو آخر مشاهد أثار الدمار وآلية محترقة في محيط مدينة بعلبك التي تعد معقل حزب الله، جراء غارة إسرائيلية جديدة على الأراضي اللبنانية.

فيما قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز للأنباء، إن غارتين متزامنتين على الأقل وقعتا في محيط مدينة بعلبك اللبنانية، في أول قصف (لشرق لبنان) منذ  بدء الحرب في غزة، مشيرين إلى إن اثنين من عناصر حزب الله قتلا في ذلك الهجوم.

وذكرت تقارير إعلامية، أن أحد الأشخاص التى كانت مستهدفة فى الغارة الإسرائيلية هو الشخصية المستهدفة هو حسن سلامة، وهو مسؤول القطاع الشرقي في حزب الله.

مقتل 219 شخص من حزب الله منذ بداية حرب غزة

وبحسب الجيش، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي مواقع لحزب الله في هنية، جبشيت، البيسارية والمنصوري في جنوب لبنان. كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مدينة يارون "من أجل إزالة التهديد".

وكثف حزب الله، من هجماته في الأيام الأخيرة، حيث أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل في وقت واحد، بالإضافة إلى الغارات المتكررة بطائرات بدون طيار، وأدت المناوشات الحدودية المطولة إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص في كل من شمال إسرائيل وجنوب لبنان، حيث تسبب القصف المستمر في سقوط العديد من الضحايا وإلحاق أضرار جسيمة بالمناطق السكنية والبنية التحتية في كلا البلدين.

وأكد حزب الله حتى الآن أن 219 من أعضائه على الأقل قتلوا في القتال مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي