عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القماطي: الإفراج عن السلع الموجودة بالجمارك يخفف عن كاهل الأسرة المصرية

النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي

أعرب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته لتراجع سعر الدولار في السوق الموازي وتراجع سعر الذهب، قائلا: الانعكاسات الايجابية لصفقة مشروع رأس الحكمة، وترقب وصل مليارات الدولارات لمصر أدى لاستقرار الوضع الاقتصادي.

عمرو القماطي: الإفراج عن السلع الموجودة بالجمارك يخفف عن كاهل الأسرة المصرية

ونوه القماطي، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، بإعلان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي البدء في الافراج التدريجي عن السلع الموجودة في الجمارك، لافتا إن خطوات الحكومة بشأن حصر مختلف السلع الموجودة في الجمارك، للعمل خلال الفترة المقبلة على سرعة الإفراج عنها، من خلال إعداد خطة إفراج تدريجي، مع الأخذ في الأولوية للسلع الغذائية، يضمن استدامة دوران عجلة الإنتاج بكامل طاقتها، وتخفيف الأعباء عن المستوردين، وسيدفع حتما لتراجع الاسعار.

عمرو القماطي: خطة الحكومة حول الإفراج عن السلع الموجودة بالجمارك يسهم في زيادة المعروض بالأسواق

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ان بدء الإفراج التدريجي عن السلع الموجودة بالموانىء، سيلبي احتياجات المواطنين بتوفير كل السلع الأساسية بالأسواق المحلية، خاصة قبل شهر رمضان الكريم، مشددا أن خطة الحكومة حول الإفراج يسهم في زيادة المعروض بالأسواق، ويسهم فى توافر السلع فى الأسواق والمنافذ وخفض أسعارها لتكون فى متناول الجميع.

عمرو القماطي: قرارات الافراج عن السلع وتراجع أسعارها انعكاس لخطوات اقتصادية مدروسة من جانب الدولة 

وأشار نائب الجيزة، أن قرارات الافراج عن السلع وتراجع أسعارها، انعكاس لخطوات اقتصادية مدروسة من جانب الدولة وبتوجيهات السيسي للتصدي للأزمة الراهنة وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية في وقت دقيق للغاية.

عمرو القماطي: الوضع الاقتصادي سيشهد انفراجة حقيقية قريبا

واختتم النائب عمرو القماطي، أن الوضع الاقتصادي سيشهد انفراجة حقيقية قريبا، وسيختفي السوق الموازي لسعر صرف الدولار وهو ما يشعر به ملايين المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي