عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار الفن اليوم الأحد.. تشييع جنازة حلمي بكر واستقبال عزاءه بمسجد الحامدية الشاذلية.. وانطلاق احتفالية الشعراء الفائزين بمعرض الكتاب

تحيا مصر

اخبار الفن اليوم الاحد.. هناك عدد من الأحداث المنتظرة تقع اليوم الأحد الموافق 3 مارس، حيث جاءت متنوعة بين الاحتفالات والعزاء.

جنازة حلمي بكر

ويرصد تحيا مصر في السطور التالية أحداث فنية هامة، وعلى رأسها تشييع جثمان الموسيقار حلمي بكر بعد عودة نجله من أمريكا.

حلمي بكر 

عزاء حلمي بكر

وتستقبل أسرة حلمي بكر عزاءه اليوم الأحد بدار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية بسور نادي الزمالك عقب صلاة المغرب.

ووقعت مشاجرة بين زوجة حلمي بكر وأشقاءه، رواها مرتضى منصور قائلًا: الحمد لله للأسف بعد معركة عنيفة مع زوجة المرحوم الفنان الكبير حلمي بكر امتدت من كفر صقر شرقية حتى مشارف القاهرة تم إيداع جثمان الفقيد في ثلاجة مستشفى السلام بمدينة السلام رغماً عن أنف هذه السيدة التي اصطحبت معها عدد من الميكروباصات محملين بالبلطجية الذين اعتدوا على أشقاء وشقيقات المرحوم في الطريق وهي تسرع لدفنه قبل وصول نجله الوحيد.

نجل حلمي بكر 

وأضاف، كل الشكر والتقدير لوزير مسؤول هو الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وهو مسؤول بالفعل الذي تواصلت مع سيادته حتى الساعة الرابعة فجراً الذي أمر بإرسال ثلاجة إلى مستشفى كفر صقر لوضع جثمان الفقيد فيها حتى الصباح إلا أن زوجته رفضت وأصرت على نقله فورا إلى القاهرة لدفنه سرا.

واستكمل، شكرا لسيادة الوزير الذي أمر أثناء خطف السيدة الجثمان والاعتداء على كل أشقائه وإصرارها على دفنة ليلاً التي قدمت هذه الزوجة ضدهم بلاغ كيدي كما فعلت مع الفنان مصطفي كامل من قبل حتر تبعده هو والنقابة لكي تستفرد بيه وهو ماحدث بالفعل وتم حجزهم في قسم السلام فلقد أمر السيد الوزير الدكتور خالد بتجهيز ثلاجة مستشفى السلام بمدينة السلام وبالفعل تم ايداع جثمان المرحوم داخلها.

وأوضح، اخيرا لم أرى في حياتي نقيباً هو الفنان مصطفى كامل وفنانة محترمة راقية هي الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة وبصرف النظر عن مكانتهما النقابية الا انهما تعاملا مع الاستاذ الكبير حلمي بكر كاخ أكبر لهما وحرصا حتى السابعة صباح اليوم علي تواصل معي ومع السيد الدكتور وزير الصحة حتي استقر جثمان الراحل ثلاجة مستشفى السلام، وفي انتظار وصول نجله الاستاذ هشام بكر الذي سيصل مطار القاهرة الدولي عائداً من أمريكا عن طريق فرانكفورت بسبب تأخر وصول طائرته المتجهة من أمريكا إلى مطار فرانكفورت تم وضعه على الطائرة الثانية التي ستصل أن شاء الله في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم السبت.

وأنهى مرتضى منصور حديثه قائلًا: اوعد السيدة زوجة المرحوم أن في مصر قانون ولن تفلت من العقاب بعد كل ما ارتكبته في حق هذا الفنان الكبير وخاصة المعركة التي خاضتها أمس مع عائلته والتعدي عليهم بالضرب للهروب بالجثة وهي داخل سيارة الاسعاف حتي تم إيقافها بالقوة من احد كمائن الشرطة في بلبيس وتخليص الجثمان من سيطرتها عليه وتنفيذ تعليمات معالي وزير الصحة ومعالي وزير الداخلية بالتوجه الفوري بالجثمان الي مستشفي السلام وانزالها من سيارة الاسعاف التي كانت تحمله، رحم الله الفنان الكبير حلمي بكر وجعل الله مثواه الجنة.

احتفالية الشعراء الفائزين بمعرض الكتاب

ينظم بيت الشعر العربي ببيت الست وسيلة خلف الجامع الأزهر التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. وليد قانوش، في السابعة مساء بعد غد الاحد، احتفالية بالشاعرين الكبيرين: جمال القصاص وعبده المصري، الفائزين بجائزتي أفضل ديوان فصحى وعامية في الدورة الأخيرة من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويشارك في الاحتفالية الشاعر والناقد د. محمد السيد إسماعيل، متحدثا عن ديوان كانت هنا موسيقىللشاعر جمال القصاص، والشاعر والناقد: محمد علي عزب، متحدثا عن ديوان الحياة ماكانتش أحلىللشاعر عبده المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي