عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلافات مالية.. الداخلية تكشف تفاصيل مشاجرة منشأة القناطر

جثة - ارشيفية
جثة - ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات وقوع مشاجرة ووفاة شخص في منطقة منشأة القناطر في الجيزة، حيث تمكنت من ضبط مرتكب الواقعة.

الداخلية تكشف تفاصيل مشاجرة منشأة القناطر

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة بالعثور على جثة عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة المركز وبها رش خرطوش بالجسم، وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين المجنى عليه وعاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة المركز لخلافات مالية بينهما قام على إثرها المذكور بإطلاق عيار نارى من فرد محلى كان بحوزته تجاه المجنى عليه فإحدث إصابته التى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة لذات الخلافات، وأرشد عن بندقية خرطوش وعدد من الطلقات وفرد محلى المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

الداخلية تواصل إحكام السيطرة الأمنية

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومكافحة كافة أشكال الخروج عن القانون، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

حيث إضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الداخلية: ضبط 591 قضية ضرائب وجمارك

وقامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط 1570 قضية متنوعة، كما نجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط 141166 قضية سرقة تيار ومخالفات شروط تعاقد.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 591 قضية فى عدة مجالات أبرزها الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب، وبالإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة من ضبط 118 قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها مخالفات مبانى، محلات بدون ترخيص، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية 183 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير 183 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي