عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: صفقة رأس الحكمة أعادت الاتزان للحياة الاقتصادية في مصر

تحيا مصر

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن تسلم مصر الدفعة الأولى من صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، بمثابة بداية مهمة لوضع الدولة على طريق تصحيح مسار الاقتصاد المصري، مؤكدين أن أن تسلم الحكومة المصرية الدفعة الأولى تؤكد جدية  والتزام دولة الإمارات بكل ما اتفقت عليه مع الجانب المصرى.

النائبة ميرفت عازر: استلام مصر الدفعة الآولى من صفقة مشروع رأس الحكمة بداية لانفراجة اقتصاديه كبيرة 

وفي هذ الإطار، قالت النائبة ميرفت عازر، عضو مجلس النواب، إن استلام مصر الدفعة الآولى من صفقة مشروع رأس الحكمة بداية لانفراجة اقتصاديه كبيرة لمواجهة جميع التحديات التى كانت تعترض المسيرة التنموية والاقتصادية للدولة المصرية. 
وأكدت النائبة ميرفت عازر، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هذه الصفقة الكبيرة والناجحة تأتي في إطار جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد وعلاج الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد مواجهة أزمة. 
وأشارت عضو مجلس النواب، أن استلام الدفعة الآولى من صفقة رأس الحكمة سيعزز من ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري  مما يعزز من جذب المزيد من الاستثمارات الضخمة، مؤكدة على ثقتها التامة على قدرة مصر  تخطى جميع التحديات الاقتصادية الراهنة خلال السنوات القليلة القادمة.
وأكدت عازر، أن مشروع رأس الحكمة سيكون له دور كبير  في ذب ملايين السياح إلى مصر، ويمثل انتعاشه كبيرة للسوق الاستثماري العقاري الذي أصبح يقود النمو الاقتصادي حول العالم. 
وشددت على أن حرص الحكومة على نجاح مشروع رأس الحكمة يعكس جديتها في تنفيذ باقي خطتها في جذب الاستثمارات العربيه والأجنبيه كسوق جاذب للإستثمار في ظل إجراءات مصرية غير مسبوقة لخلق بيئة محفزة للاستثمار المصري والأجنبي.

أحمد الخشن: تراجع الدولار والذهب انعكاس إيجابي سريع لصفقة مشروع رأس الحكمة وتخفيف الأعباء عن المواطنين

ومن جانبه، قال النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن تأثيرات صفقة مشروع رأس الحكمة، ستكون ممتدة على السوق في مصر وعلى سعر صرف الدولار والذهب وباقي أسعار السلع الأساسية والغذائية، موضحا: انهيار سعر الذهب وتراجع الدولار في السوق الموازي لنحو 42 جنيها يؤكد قوة هذه الصفقة ويؤكد انعكاساتها الإيجابية على الاقتصاد.
وأوضح الخشن، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، إن تسلم مصر الدفعة الأولى كاملة بنحو 10 مليارلات دولار من صفقة مشروع راس الحكمة، انعكس سريعا على تحريك السوق تحريك السوق وتقليل حالة الركود، وانخفاض اسعار السلع والموارد الأساسية، لافتا أن أهم ما في الصفقة هو تخفيف الأعباء على المواطنين.

من ناحية أخرى قال عضو مجلس النواب، أن تزامن دفعات الصفقة والتي ستصل إلى نحو 35 مليار دولار خلال شهرين مع انعقاد جلسات الحوار الوطني الاقتصادي يؤكد سعي الدولة بكل قوتها لإنهاء الأزمة الاقتصادية الراهنة والخروج منها والعودة لسابق النمو.
واختتم النائب احمد الخشن، بالقول أن صفقة رأس الحكمة أعادت الاتزان لسوق صرف الدولار وللحياة الاقتصادية وانجازها يحسب لقيادة مصر السياسية ورؤيتها للمستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي