عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما تبقى من الزمن الجميل .. محطات في حياة عبدالرحمن أبو زهرة في عيد ميلاده

عبد الرحمن ابو زهرة
عبد الرحمن ابو زهرة

يحتفل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة بذكرى ميلاده حيث أنه من مواليد محافظة دمياط عام 1934، وحصل على بكالوريوس في الفنون المسرحية عام 1958، وتم تعيينه ممثلًا في المسرح القومي عام 1959، وكانت أولى اعمالة مم روائع الأديب توفيق الحكيم.

محطات في حياة عبد الرحمن أبو زهرة

تدرج عبد الرحمن أبو زهرة في الوظائف ويرصد موقع تحيا مصر لكم ذلك بالتفصيل حيث تدرج ما بين موظف عادي وممثل في المسرح القومي، حتى اصبح ممثلًا بارعاً، وخاض العديد من المسرحيات الناجحة حتى وصلت عدد مسرحياته الى 100 مسرحية حتى أصبح أب يحتذى بيه في مجال التمثيل.

عبد الرحمن أبو زهرة 

أهم أعمال عبد الرحمن أبو زهرة فالسينما والتليفزيون والمسرح 

وشارك الفنان عيد الرحمن أبو زهرة في عدد كبيرة من الأعمال وتاريخ حافل من الأعمال الهادفة والمشرفة ومنهم: مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، أمرلة من الصعيد الجواني، ولي العهد، وأشرق الأسلام بالحب، وجاء الأسلام بالسلام، ولاد السيدة، ناصر، ونحن لا نزرع الشوك، مشوار أمراة، من غير ميعاد، مصر الجديدة، هوجان، أحلام عادية، أحلام لا تنام، أبو البنات، أنا قلبي دليلي، الدم والنار، العملاق، العميل 1001، ارواح منسية، أزهار، السلطان والشاة، الوسيلة، الملكك فاروق والكثير غيرهم.

عبد ميلاد عبد الرحمن ابو زهرة 

وأهم أفلامه هي: الحاسة السابعة، خيال مأته، ديل السمكة، أرض الخوف، الحقيقة أسمها سالم، طلق صناعي، تيتة رهيبة، مطاوع وبهية، إنت عمري، المتوحشة، النوم في العسل، الفارس والأميرة، حب البنات، لو كنت رجلًا، أنا حرة، كلهم أولادي، شباب اليوم، بنت 16، بابا آخر من يعلم، بئر الحرمان، الأخوة الأصدقاء، شهيدة الحب الإلهي، عمالقة اليحار وغيرهم الكثير.  

وقدم عدد كبير من المسرحيات ومنها: الأبن الأكبر، الحصان الطائر، إني أعترض، النسر الأحمر، عيلة اادوغري، قمبيز، حلاق بغداد، بداية ونهاية، المحروسة، السبنسة، حلاوة زمان، زهرة الصبار، سيرك يا دنيا، لعبة السلطان، ديوان البقر، أقوى من الزمن، بلاد بره، قميص، ديوان، عفاريت عدلي علام، بير السلم، الفرافير الميت.

بجانب أعماله في ديزني التي اشتهرت بصوته فالنسخه المصرية، قدم دور الأسد سكار في فيلم "الأسد الملك"، وصوت جعفر في فيلم "علاء الدينو عودة جعفر"، وبعض حلقات مسلسل دار الفأر.

خطأ شائع في عيد ميلاد عبد الرحمن أبو زهرة

يذكر، أنه كان قد خرج نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة مسبقاً وأعلن أن عيد ميلاد والده هو يوم 3 مارس وليس 8 مارس كما هو شائع بين الناس والمواقع

تابع موقع تحيا مصر علي