عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس عاطل تخصص في سرقة العقارات تحت الإنشاء بالتجمع الأول

حبس
حبس

قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقات من داخل العقارات تحت الإنشاء بأسلوب "السحب".

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل بذلك.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من  ضبط أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وبحوزته 3 جوال بداخلهم كمية من الأسلاك الكهربائية - 2 مقص حديدي - قصافة أسلاك.

بمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقات من داخل العقارات تحت الإنشاء بأسلوب "السحب" واعترف بارتكاب عدد 5 وقائع سرقة، وأقر بقيامه بسرقة الأسلاك من الفيلات الخالية من السكان، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة .

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي بقطاع الطيران

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي من العاملين بقطاع الطيران المدني لارتكابهم جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام.

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي بقطاع الطيران

حيث أسفرت أعمال متابعة عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية عن وجود تلاعب بالعملات الأجنبيه الواجب تحصيلها من تلك الخدمات، وذلك في إطار جهود أجهزة الدولة لمنع ومكافحة الفساد ورصد الممارسات غير المشروعة بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي، وبالتحريات أمكن ضبط التشكيل العصابي بقطاع الطيران.

قيمة الأموال التي تم اختلسها التشكيل العصابي بقطاع الطيران

وقد تبين من خلال إجراء التحريات والتنسيق مع وزارة الطيران المدني، اتفاق عدد 18 من المسئولين عن خزينة الشركة باختلاس العملات الأجنبية المسددة من المسافرين بقيمه بلغت حوالى مليون دولار، وطرحها للبيع في السوق الموازي وإيداعها الخزينة بالعملة المحلية بعد الحصول على مكاسب مالية تمثلت في قيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد، وبالعرض على السيد المستشار النائب العام أصدر قراراً بضبط المتهمين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بعملات مختلفة ، وبإخطار النيابة العامة قررت حبس المتهمين احتياطياً وجارى استكمال التحقيقات في الواقعة.

القبض على شخصين بحوزتها 27 مليون

وفي وقت سابق وجهت وزارة الداخلية ضربة أمنية حاسمة للقائمين على الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفي بأسلوب المقاصة، في ضوء إستمراراً للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفي، من خلال ضبط شخصين من القائمين على ذلك النشاط وبحوزتهما عملات "أجنبية - محلية" مختلفة.

 وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية قيام (سيدة – نجلها) قد أكدت بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال قيام زوج الأولى _يعمل بالخارج – جارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه_ بالتحصل على النقد الأجنبى من العاملين المصريين فى إحدى الدول بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى أهليتهم بالبلاد عن طريق المتهمين وهو ما يعرف بأسلوب "المقاصة" ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة مركز شرطة نبروه، وبحوزتهما عملات "أجنبية - محلية " مختلفة وبعض المشغولات الذهبية ، هذا و تقدر القيمة المالية لما تم ضبطه لدى التشكيل العصابي قرابة  27 مليون جنيه، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي