عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابات خطيرة.. القصة الكاملة لـ إصابة نجل البرهان في حادث سير مروع بتركيا

إصابة نجل البرهان
إصابة نجل البرهان في حادث سير بتركيا

أفادت وسائل إعلام تركية، إصابة نجل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بجروح خطير، بعد تعرضه لحادث سير مروع في العاصمة التركية أنقرة، أدت إلى دخوله إلى العناية المركزة. 

نقل نجل البرهان إلى العناية المركزة بعد حادث سير مروع

وذكرت صحيفة صباح التركية في تقرير رصده موقع تحيا مصر، إن محمد عبد الفتاح البرهان نُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة إثر تعرضه لحادث سير فيما كان يقود دراجة نارية في أنقرة.

وعقب حادث السير المروع، أشارت وسائل إعلام تركية بانتقال فرق الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث، وتم اعتقال سائق المركبة، وفتحت الشرطة تحقيقا للكشف عن أسباب الحادث. 

إصابة نجل البرهان في حادث سير بتركيا 
إصابة نجل البرهان في حادث سير بتركيا 

كما ذكرت صحف تركية، أنه تم نقل محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني، عقب الحادث إلى مستشفى مدينة بيلكنت لتلقي العلاج.

اصطدام دراجة نجل البرهان بمركبة في تركيا 

وذكرت وكالة أنباء دوغان أن محمد عبد الفتاح البرهان كان يقود دراجته النارية في العاصمة التركية أنقرة عندما اصطدم بمركبة أمس الخميس وسقط أرضاً على بعد أمتار عن دراجته النارية.

وأضافت أنه نقل إلى المستشفى حيث أدخل إلى قسم العناية المركزة.

وحتى الآن لم تصدر السلطات السودانية تعليق على هذه الأنباء.

البرهان يزور مصر 

وفي فبراير الماضي، زار  رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، مصر ، وكان في استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مطار القاهرة، وجاءت الزيارة مع استمرار الحرب فى السودان لنحو 10 أشهر على التوالي مخلفة الآف القتلي والمصابين إلى جانب نزوح الملايين من السودانيين من مناطق الحرب. وسط تحذيرات أممية من شبح المجاعة والأمراض يلوح فوق الدولة التى تعاني من أزمة اقتصادية شرسة نتيجة هذه الحرب المستعرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. 

فرار 8 مليون سوادني منذ بداية الحرب فى السودان

وأدت الحرب التى اندلعت في منتصف أبريل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، عن مقتل آلاف المدنيين، بمن فيهم ما بين 10 و15 ألف شخص في مدينة واحدة في دارفور، و فر حوالى 8 ملايين شخص، نصفهم من الأطفال، من منازلهم.

وذكرت الأمم المتحدة إن أكثر من نصف السودانيين البالغ عددهم أكثر من 48 مليون نسمة، أي حوالى 25 مليون شخص، باتوا يحتاجون إلى المساعدة، بمن فيهم 18 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد.

تابع موقع تحيا مصر علي