عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على درجات الحرارة في اليوم الأول في شهر رمضان

درجة الحرارة
درجة الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة في بداية من اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، والتي من المتوقع أن تشهد ارتفاع في درجات الحرارة بداية من اليوم، بعدما زادت محركات البحث جوجل عن درجات الحرارة المتوقعة في أول يوم رمضان وعن حالة الطقس.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة 

وكشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف:  أنه اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق الأول من رمضان، ستبدأ ارتفاعات تدريجية في قيم الحرارة، حيث سيبدأ اليوم تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية التي ستؤثر في معظم محافظات الجمهورية".

ارتفاع درجة الحرارة

سبب ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت عضو هيئة الأرصاد الجوية، إنّ هذه الفترة من السنة تشهد تباينا في قيم الحرارة نهارا و إلى أنها مرتبطة بالكتل الهوائية الصحراوية، وبالتالي تشهد فترة النهار دفئا بشكل كبير وفترة الليل تشهد برودة شديدة و بخاصة في المدن الجديدة والمدن المفتوحة، ومن المتوقع بدأ تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، و العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 24 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن الأمس.

" src="">

درجات الحرارة اليوم الاثنين

من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري: العظمى 24 والصغرى 14 درجة مئوية، فيما تكون درجة الحرارة على السواحل الشمالية: العظمى 22 والصغرى 12 درجة مئوية.

أما عن جنوب سيناء فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 17 درجة مئوية.

فيما تختلف درجة الحرارة في صعيد مصر عن القاهرة وبقية محافظات الوجة البحري، حيث من من تكون درجة الحرارة في شمال الصعيد: العظمى 28 والصغرى 12 درجة مئوية، فيما تكون درجة الحرارة في جنوب الصعيد: العظمى 33 والصغرى 16 درجة مئوية.

وفي وقت سابق كانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت حالة الطقس أول يوم رمضان 2024 اليوم الاثنين على أنه سوف يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كل الأنحاء ليسود طقس حار نهار مائل للبرودة ليلا، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مع و جود نسبة رياح شديدة على بعض المناطق .

تابع موقع تحيا مصر علي