عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يستقبل رئيس وزراء هولندا اليوم بقصر الاتحادية لبحث الأوضاع في غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستقبل مساء اليوم، مارك روته رئيس وزراء مملكة هولندا.

صرح بذلك المستشار د. أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة

وأكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه سيتم التباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية، ومستجدات الأوضاع الإقليمية، خاصة جهود مصر لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم معرباً عن تمنياته الأمن والأستقرار على الشعب السوري.

الرئيس السيسي وبشار الأسد يتبادلان التهنئة بمناسبة حلول رمضان

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن:" الرئيسين تبادلا التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث أعرب السيد الرئيس عن تمنياته بالخير والأمان والاستقرار للشعب السوري الشقيق، وأن يحفظ المولى عز وجل الأمتين العربية والإسلامية من كل سوء". 

 ومن جانبه ثمن الرئيس السوري الاتصال الكريم، متمنياً أن يعود الشهر المعظم على مصر وشعبها بالرخاء والازدهار.

السيسي - بشار الأسد

الرئيس السيسي يجرى اتصالا هاتفي مع نظيره الجزائري

هذا، وأجرى الرئيس السيسي  عدد من الاتصالات الهاتفية في وقت سابق من اليوم، مع عدد من القادة العرب بمناسبة شهر رمضان، إذ اتصالاً هاتفياً بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث أعرب الرئيسان عن أطيب التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، سائلين الله العلي القدير أن يتقبل صالح الأعمال وأن ينعم بكرمه على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين وسائر الأمتين العربية والإسلامية.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، وقد أعرب الرئيس عن تمنياته بأن يعيد الله سبحانه وتعالى هذه الأيام المباركة على الكويت وقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق بالخير واليُمن والبركات، وأن يديم الأمن والاستقرار على الأمتين العربية والإسلامية، وهو ما ثمنه أمير دولة الكويت، معرباً عن صادق تمنياته لمصر بدوام الاستقرار والازدهار.

تابع موقع تحيا مصر علي