عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أتلتيكو مدريد يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على انتر ميلان بركلات الترجيح (2/3)

مباراة أتلتيكو مدريد
مباراة أتلتيكو مدريد وانتر ميلان

يستمر البحث عن نتيجة مباراة انتر ميلان وأتليتكو مدريد، في دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بتأهل فريق أتليتكو مدريد الإسباني إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز فريق أتليتكو مدريد على حساب فريق انتر ميلان عن طريق ركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء نتيجة المباراتين (2-2) بين فريقي أتليتكو مدريد الإسباني وانتر ميلان الإيطالي ضمن مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا، ويستعرض موقع تحيا مصر ملخص أحداث المباراة

نتيجة مباراة أتليتكو مدريد وانتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

وشهدت المباراة تقدم فريق انتر ميلان في النتيجة عن طريق تسديدة من فيدريكو دي ماركو على يمين الحارس يان أوبلاك بعد صناعة من زميله نيكولاس باريلا في الدقيقة لتصبح النتيجة 1-0 لصالح فريق انتر ميلان في الدقيقة 33.

ولم يتأخر فريق أتليتكو مدريد كثيرًا حتى يُسجل هدف تعديل النتيجة بأقدام جريزمان بتسديدة يسارية فوق الحارس يان سومر، بعد خطأ مزدوج من قلبي الدفاع دي فيرجل وباستوني، لتصبح النتيجة 1-1 بين الفريقين في الدقيقة 35.

وفي بداية أحداث الشوط الثاني استمرت محاولات فريق أتليتكو مدريد لتسجيل الهدف الثاني عن طريق تسديدة من انطوان جريزمان على يسار الحارس سومر، لكن تصدى لها الحارس ليحافظ على نتيجة المباراة 1-1 في الدقيقة 52.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
ممفيس ديباي

ملخص أهداف ونتيجة مباراة أتليتكو مدريد وانتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

وفي الدقيقة 76 أهدر ماركوس تورام مهاجم انتر ميلان فرصة حسم التأهل بعدما انفرد بالحارس بتسديدة علت المرمى ليستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين.

واستمر مسلسل إهدار الفرص من جانب فريق انتر ميلان عن طريق انفراد باريلا بالحارس أوبلاك بتسديدة في منتصف المرمى في الدقيقة 80.

ليُعاقب فريق أتليتكو مدريد ضيفه فريق انتر ميلان بتسجيل هدف التقدم عن طريق ممفيس ديباي بتسديدة أرضية على يمين الحارس يان سومر لتصبح النتيجة 2-1 لصالح فريق اتليتكو مدريد في الدقيقة 87.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏حشد‏‏
مباراة أتلتيكو مدريد وانتر ميلان

لينتهي الوقت الأصلي بتقدم فريق اتليتكو مدريد بثنائية مقابل هدف وحيد ويصل الفريقان إلى الوقت الإضافي لحسم التأهل لدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي خلال الشوط الإضافي الأول كان فريق انتر ميلان الأقرب لتسجيل هدف حسم التأهل عن طريق رأسية من جانب لاوتارو مارتنيز لكنها مرت على يسار مرمى الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 98.

وفي شوط الإضافي الثاني استمرت سيطرة فريق الانتر على مجريات المباراة لكن دون خطورة على الحارس يان أوبلاك، ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح.

أحداث ركلات الترجيح في المباراة

سجل فريق انتر ميلان الركلة الأولى عن طريق هاكان تشان أوغلو عن طريق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليُمنى للحارس أوبلاك لتصبح النتيجة 1-0 لصالح انتر ميلان.

وعلى الجانب الأخر عادل فريق اتليتكو مدريد عن طريق ممفيس ديباي بتسديدة على طريقة هاكان اوغلو لتصبح النتيجة 1-1 بين الفريقين.

وشهدت الركلة الثانية لصالح فريق انتر ميلان، تألق الحارس أوبلاك بالتصدي لتسديدة أليكسس سانشيز ليحافظ على النتيجة 1-1.

وجاءت ردة الفعل من سومر بتصديه لتسديدة ساؤول ليُعيد الآمال لفريق انتر ميلان.

واستمر تألق الحارس يان اوبلاك بتصديه لكرة كلاسين لتعود الأفضلية لصالح فريق اتليتكو مدريد.

وبالفعل يستغل اللاعب رودريجو تألق حارسه اوبلاك ويسجل الركلة الثالثة وتصبح النتيجة 2-1 لصالح الفريق الإسباني.

وفي الركلة الرابعة نجح أتشيربي مدافع الانتر في كسر إهدار الكرات عن طريق تسديدة في منتصف المرمى لتصبح النتيجة 2-2.

وبالنسبة لفريق اتلتيكو مدريد حافظ كوريا على تقدم فريق بتسجيل الكرة الثالثة لتصبح النتيجة 3-2.

وفي الركلة الخامسة أهدر لاوتارو مارتنيز بتسديدة علت مرمى الحارس اوبلاك، لتنتهي كرات فريق انتر ميلان وتنتهي ركلات الترجيح بفوز فريق اتليتكو مدريد بنتيجة (3-2).

وبذلك يصبح فريق أتليتكو مدريد ثامن المتأهلين لدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي