عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب مونديال الأندية.. أتليتكو مدريد يفسد فرحة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

أصبح تأهل فريق أتليتكو مدريد إلى دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، السبب في إفساد فرحة نظيره برشلونة بالتواجد في دور الثمانية من نفس البطولة.

تحيا مصر، وقد نجح فريق برشلونة الإسباني في الفوز على نظيره نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2020، والتحق به مواطنه أتليتكو مدريد في اليوم التالي بعد الانتصار على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعدما انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 2-2.

أتليتكو مدريد

 

كأس العالم للأندية كلمة السر

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن تأهل فريق أتليتكو مدريد جعله يصل للنقطة رقم 65 في التصنيف القاري للأندية الأوروبية، حيث جعل الفارق عن نظيره برشلونة 6 نقاط، ويستمر الصراع بينهما حتى التأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2025.

وبعد تواجد ريال مدريد في مونديال الأندية 2025، فإن صعود نظيره أتليتكو مدريد لبطولة كأس العالم هو الأقرب إذا صعب للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد تواجده في المركز الثاني بقائمة الأندية الإسبانية بالمقارنة مع برشلونة صاحب المركز الثالث.

وفي نفس السياق إذا حقق برشلونة الفوز في مباراتي ربع النهائي مع خسارة "الروخيبلانكوس" في الجهة الأخرى، فإن الفارق بينهما سيتقلص إلى نقطة واحدة بينهما، وبالتالي فإن النادي الكتالوني ليس أمامه سوى التواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا، من أجل ضمان التواجد في كأس العالم للأندية.

جدير بالذكر، أن فوز الفريق بمباراة يحصل على نقطتين، والفريق المتأهل يحصل على نقطة إضافية، وذلك يعني إذا حقق برشلونة الفوز في مباراتي الدور ربع النهائي ذهابا وإيابا سيحصل على 5 نقاط كاملة دفعة واحدة، مما يقلص الفارق إلى نقطة واحدة بين أتلتيكو مدريد.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يستمر البحث عن الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت مباريات دور ثمن النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا، بنهاية مباراة أتلتيكو مدريد وانتر ميلان والتي انتهت بتأهل فريق أتليتكو مدريد عن طريق ركلات الترجيح (3-2) بعدما انتهت المباراتين بنتيجة (2-2) ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، ويستعرض موقع تحيا مصر الفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويشهد دور ربع النهائي تواجد الثلاثي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد، بالإضافة إلى ثنائي إنجليزي، مانشستر سيتي وأرسنال، وثنائي ألماني، بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي